recent
مواضيع مفيدة

أفضل 8 دراجات اطفال هوائية وأسعارها ومميزاتها لعام 2024

معاذ
الصفحة الرئيسية
تعتبر دراجات اطفال الهوائية وسيلة ممتعة ومفيدة للتنقل والترفيه للأطفال بحيث تساعدهم على تنمية مهارات الحركة والتوازن والتنسيق لدى الأطفال كما تعزز صحتهم البدنية والنفسية. ولكن ما هي أفضل دراجات اطفال ؟ وكيف تختار أفضل دراجة هوائية لطفلك ؟

في هذا المقال، ستتعرف على أفضل دراجات اطفال هوائية تناسب مختلف الأعمار والاحتياجات، مع ذكر مميزات وعيوب كل دراجة، وسعرها التقريبي، ورابط لشرائها من موقع أمازون.

أفضل 8 دراجات اطفال هوائية وأسعارها ومميزاتها لعام 2024
دراجات اطفال

أفضل دراجات اطفال هوائية


تعتمد اختيار أفضل دراجة هوائية للأطفال على العمر والاحتياجات إليك بعض الخيارات المحبوبة:

1. دراجة جارديان لايت ويت - Guardian Lightweight


هذه الدراجة Bike هي واحدة من أخف وأسهل الدراجات للأطفال حيث تزن حوالي 8.6 كيلوغرام وتتميز بنظام فرامل مبتكر يسمى SureStop يتيح للطفل التوقف بسهولة وأمان بضغطة واحدة على الفرامل الخلفية، دون خطر الانزلاق أو الانقلاب.

كما تحتوي دراجة جارديان لايت ويت على سبع سرعات قابلة للتعديل، وعجلات مقاس 20 بوصة، وإطار من الألومنيوم المتين والخفيف، ومقعد ومقود قابلين للتعديل حسب طول الطفل. تتوفر هذه الدراجة بألوان مختلفة مثل: الأزرق والوردي والأحمر والأخضر.

عيوب هذه الدراجة:

  • سعرها مرتفع نسبياً.

  • قد تحتاج إلى تجميعها بواسطة محترف.

سعر دراجة Guardian Lightweight هو 1200 درهم إماراتي.

2. دراجة بريكاليبر من شركة تريك الأمريكية Trek Bicycle


دراجات اطفال بريكاليبر واحدة من أفضل دراجات هجينة للأطفال مصممة لتعريف الأطفال بمتعة الركوب ومساعدتهم على التعلم وتنمية مهاراتهم.

تأتي بأربعة أحجام مختلفة للعجلات لتناسب الأطفال في مرحلة النمو، وتتميز بميزات مثل: الإطار المنخفض من الألومنيوم المقاوم للصدأ، ومقبض السرج، والإطارات العريضة، ومكابح اليد التي تجعل الركوب سهلًا وممتعًا، وفرامل قرصية أمامية وخلفية توفر قوة توقف عالية، ومقود عريض ومريح، وعجلات مقاس 24 بوصة، و21 سرعة، ومقعد مبطن.


عيوب هذه الدراجة:

  • ثقيلة الوزن.

سعر دراجة بريكاليبر 1500 درهم إماراتي.


3. دراجة سترايدر - Strider


دراجات strider هي واحدة من أفضل الدراجات أطفال الصغار الذين يتعلمون ركوب الدراجة لأول مرة حيث تساعدهم على تطوير مهارات التوازن والثقة.

تتميز هذه الدراجة بعدم وجود دواسات أو عجلات تدريبية بل يقوم الطفل بدفع الدراجة بقدميه والانزلاق عليها. كما تتميز بعجلات مقاس 12 بوصة، وإطار خفيف الوزن من الفولاذ، ومقعد ومقود قابلين للتعديل حسب طول الطفل، وفرامل خلفية سهلة الاستخدام. يمكنك اختيار لطفلك حسب اللون الذي يحبه مثل: الأحمر والأزرق والوردي والأخضر.

عيوب هذه الدراجة:

  • قد تكون صعبة القيادة على الطرق المستوية أو السريعة.

  • قد تحتاج إلى تغييرها بعد نمو الطفل.

سعر دراجات سترايدر تبلغ نحو 300 درهم إماراتي.

4. دراجة رويال بيبي - Royalbaby


دراجة Royalbaby واحدة من أشهر وأكثر الدراجات أطفال مبيعاً حيث تجمع بين الجودة والجمال والأمان. تتميز هذه الدراجة بعجلات مقاس 14 بوصة، وعجلات تدريبية قابلة للإزالة، وسلة أمامية وجرس وعلم خلفي وغيرها من الملحقات للمتعة، ومكابح كوستر وفرجار للسلامة.

إضافة إلى عجلات تدريب للمبتدئين (موديلات 12 و14 و16 بوصة، كما تأتي مع تصميم رياضي وعصري مستوحى من دراجات BMX.

تختلف مواصفات دراجة رويال بيبي حسب الطراز والحجم يمكنك التحقق من مخطط مقاسات دراجة رويال بيبي للعثور على أفضل ما يناسب طفلك بناء على طوله وعمره وخياطته الداخلية. فيما يلي بعض الأمثلة على مواصفات الطرز والأحجام المختلفة:

1. رويال بيبي فري ستايل 16 بوصة: مقاس العجلة 16 بوصة، ارتفاع السرج 21 بوصة -26 بوصة، الوزن 25.3 رطلا، موصى به للأطفال من سن 4 إلى 7 سنوات.

2. Star Girl 14 بوصة: مقاس العجلة 14 بوصة، ارتفاع السرج 19 بوصة -24 بوصة، الوزن 22 رطلا، موصى به للأطفال من سن 3 إلى 5 سنوات

3. مكوك الفضاء 20 بوصة: مقاس العجلة 20 بوصة، ارتفاع السرج 24 بوصة -30 بوصة، الوزن 29.8 رطلاً، موصى به للأطفال بعمر 7 سنوات فما فوق.

أثمنة دراجة رويال بيبي تكون حوالي 500 درهم إماراتي.

5. دراجة كوزميك - Cosmic


هذه الدراجة هي واحدة من أكثر الدراجات تنوعاً وملاءمة للأطفال من مختلف الأعمار والمستويات، حيث تتيح لهم الاستمتاع بركوب الدراجة في أي ظروف وأي مكان.

تتميز هذه الدراجة بعجلات مقاس 16 بوصة، ومصابيح أمامية وخلفية وجانبية لزيادة الأمان والرؤية في الظلام وإطارات سبيكة خفيفة الوزن ومتينة، وفرامل قرصية توفر قوة توقف وتحكم أفضل.

كما تحتوي على مكونات Shimano أو MicroShift التي تضمن التبديل السلس والأداء وإطارات Kenda مناسبة للتضاريس والظروف المختلفة، وتتميز هذه الدراجة بتصميم عصري وأنيق، وألوان جميلة مثل: الأبيض والأسود والأرجواني والبرتقالي.

سعر دراجة Cosmic هو 400 درهم إماراتي.

6. دراجة روكيت - Rocket


دراجة الصواريخ للأطفال هي نوع من الدراجات الصغيرة التي تشبه دراجة نارية حقيقية من أجمل وأروع دراجات الأطفال، ولكنها أصغر وأقل قوة فهي مصممة للأطفال الذين يرغبون في تجربة إثارة ركوب الدراجة لكنهم ليسوا مستعدين لدراجة كاملة الحجم مثل: الدراجات الكهربائية أو الغازية أو الأرضية.

تحتوي على حواف فولاذية وتتضمن عجلات تدريب للمبتدئين مع فرامل خلفية للتوقف السريع عندما يحتاجها الأطفال بشدة. ليس هناك حاجة لشراء دراجة جديدة لطفلك كل عام فهذه الدراجة تناسبه في كل مرحلة.

بفضل عمود المقعد القابل للتعديل يمكنك ضبط ارتفاع الدراجة وفقًا لنمو طفلك، ولضمان سلامته تم تجهيز الدراجة بـ وسادة المقود وواقي سلسلة الحماية المزدوجة والتي تحميه من الإصابات المحتملة.

إذا كان طفلك يحب السرعة، فهذه الدراجة مناسبة له فهي قادرة على الوصول إلى 20 ميلا في الساعة اعتمادًا على نوع الدراجة. ولكن لا تقلق فهذه الدراجة صديقة للبيئة فهي معتمدة من وكالة حماية البيئة وتلتزم بالمعايير البيئية للانبعاثات.

 يتراوح سعر دراجة روكيت للأطفال بين 828.90 ريال سعودي و 920.59 ريال سعودي.

7. دراجة سبايدر مان - Spider-man


دراجات Spider-man الهوائية واحدة من أروع وأمتع الدراجات الأطفال الذين يعشقون شخصية سبايدر مان والأبطال الخارقين تتميز بتصميم رائع ومغامروزخارف من شعار سبايدر مان والعناكب والشبكات.

عادة ما يكون لها إطار أحمر وأزرق، ولوحة مقود على شكل شبكة الإنترنت، ورسومات Spider-Man على المقعد، وواقي السلسلة  والعجلات. تحتوي بعض الطرز أيضا على شبكات 3D لتشجيع الأطفال على الركوب وممارسة الرياضة.

هناك أحجام وأنواع مختلفة من دراجات الرجل العنكبوت للأطفال اعتمادا على عمر ومستوى مهارة المتسابق. تتميز دراجات سبايدرمان بإطار فولاذي وتصميم قوي وجذاب يعكس شخصية البطل الخارق تتوفر على مقعد ناعم يضمن الراحة والأمان للراكب، سواء كان مزودًا بحزام ثلاثي النقاط (في حالة الدراجات ثلاثية العجلات) أو عمود مقعد يمكن تعديل ارتفاعه بسهولة.

كما تحتوي على نظام فرامل فعالة في الأمام والخلف تضمن التوقف بسلاسة وبدون مخاطر ولحماية الراكب من أي إصابة قد تنجم عن السلسلة أو العجلات تم تركيب واقي خاص يغطي الأجزاء المتحركة. ولإضفاء لمسة من الأناقة والحماية تزين الدراجة لوحة أرقام بشعار سبايدرمان في الأمام ولوحة مقود مبطنة.

ولتخزين الأشياء الضرورية تمتلك الدراجة سلة أو صندوق في الخلف كما ستأخذها مجهزة بمثبتات أو عجلات مساعدة يمكن إزالتها عندما يتقن الراكب فن التوازن.

سعر دراجة مارفل سبايردمان للأطفال 677.60 ريال سعودي.

8. دراجة Strider 12 Sport


هذه دراجة تساعد الأطفال الصغار على تعلم كيفية التوازن والتوجيه بدون دواسات أو عجلات تدريب  وهي مناسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 شهرا إلى 5 سنوات.

تزن الدراجة 2.9 كجم فقط مما يجعلها خفيفة وسهلة الحمل لا تحتاج إلى القلق بشأن نفخ الإطارات، فهي مصنوعة من مطاط رغوي لا يتسطح.

كما أن حجم العجلات 12 انش، مثالي للأطفال الصغار يمكنك تعديل ارتفاع المقعد والمقود بسهولة لتناسب طول طفلك، فالمقعد يتراوح بين 28 و48 سم، والمقود بين 46 و56 سم، ولكن تأكد من عدم تجاوز الحد الأقصى لوزن الراكب، وهو 27 كجم.

  • على موقع أمازون سعر دراجة Strider 12 Sport هو 129.99 دولار أمريكي ما يعادل 487.49 ريال سعودي.

  • على موقع Strider Bikes يصل ثمن دراجة Strider 12 Sport إلى 139.99 دولاراً أي نحو 524.99 ريال سعودي.

  • بالنسبة لموقع تارجت تجد فيه أسعار دراجات Strider Bikes هو 119.99 دولارما يقرب 449.99 ر.س.



أفضل دراجة هوائية للاطفال للبنات


1. Co-op Cycles REV 20: هذه الدراجة هي دراجة متعددة الاستخدامات ومتينة للبنات بعجلات مقاس 20 بوصة ، وإطار من الألومنيوم، وسبع سرعات، ومكابح يدوية أمامية وخلفية، ومسند خلفي تتميز بتصميم أنيق وعصري مع لون أزرق ونمط هندسي.

2. Kinderfeets Bamboo Balance Bike: هذه دراجة خشبية ذات عجلتين رائعة للبنات الذين يتعلمون ركوب دراجة تعمل بالدواسة مع عجلات مقاس 12 بوصة، حيث تناسب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 شهرًا و 4 سنوات والذين لا يتجاوز وزنهم 25 كجم، وتتميز الدراجة بأنها مصنوعة من مواد صديقة للبيئة ومستدامة مثل الخيزران والإطارات القابلة للتحلل وتحتوي على مقعد قابل للتعديل.

بحيث يمكن ضبط ارتفاعه بين 25 و 34 سم حسب طول الطفل ومقابض مريحة لليد، وتبلغ أبعاد الدراجة 72 سم طولًا و 45 سم عرضًا و 44 سم ارتفاعًا، وتزن 3 كجم فقط، كما تستخدم الدراجة إطارات EVA بدون هواء مما يوفر راحة وأمان للطفل أثناء القيادة.

3. Radio Bike Co. Zuma 24: هي دراجة جبلية بحجم الأطفال  بعجلات مقاس 24 بوصةK تحتوي على إطارات Vee Tire Crown Gem، ونظام دفع microSHIFT Mezzo ب 8 سرعات، ومكابح قرصية ميكانيكية Promax DSK-310.

بفضل تصميمه الخفيف والمتين، يتميز الدراجة الجبلية زوما 24 من راديو بايك كو بأنبوب علوي يبلغ طوله 19.3 انش، وسلسلة تمتد لمسافة 16.14 بوصة.

كما أنها تحتوي على أنبوب رأس بزاوية 69 درجة وأنبوب مقعد بزواية 74 درجة، ولزيادة الاستقرار والراحة تم تخفيض ارتفاع القوس السفلي بمقدار 30 مم، ارتفاع الوقوف يبلغ 9.2 بوصة وعلى الرغم من كل هذه المواصفات الرائعة، فإن وزن الدراجة لا يتجاوز 11.28 كجم أو 24.87 رطل.

هذه كانت بعض الأمثلة على أفضل دراجات الأطفال للفتيات التي يمكنك الاختيار من بينها.

دراجة هوائية للاطفال ثلاث عجلات


هناك العديد من أنواع ونماذج الدراجات ثلاثية العجلات للأطفال وهي تختلف في الحجم والتصميم واللون والميزات. 

1. دراجة سباق ثلاثية العجلات 360


هذه الدراجة هي واحدة من أكثر الدراجات إثارة ومرحاً لطفلك تتميز بقدرتها على الانزلاق والانفحاط والدوران بزاوية 360 درجة، وتحتوي على مصابيح ودواسات للانجراف.

 يحتوي على دواسة الوقود بضغطة زر ويمكن أن تصل إلى سرعات تصل إلى 9 ميل في الساعة، كما أن لديها نظام فرامل أمامي يعمل باليد، وإطار أمامي هوائي، وبطارية قابلة لإعادة الشحن.

Radio Flyer Pedal & Push 4-in-1 Stroll 'N Trike .2


هذه الدراجة ثلاثية العجلات هي أفضل اختيار لدينا لأنها تنمو مع الأطفال من سن 12 شهرا إلى 5 سنوات، وذلك بفضل المقعد القابل للتعديل والتحويلات المتعددة.

يمكن استخدامه كدراجة ثلاثية العجلات للأطفال للرضع أو دراجة ثلاثية العجلات للتوجيه أو دراجة ثلاثية العجلات لتعلم الركوب أو دراجة ثلاثية العجلات كلاسيكية. كما أن لديها حزام أمان قابل للإزالة، ومظلة للأشعة فوق البنفسجية، وصينية ملتفة، ومسند للقدمين.

3. Fisher-Price Harley-Davidson Tough Trike


هذه الدراجة ثلاثية العجلات تعمل بالطاقة خاصة للأطفال وتأتي مع ألوان ورسومات Harley-Davidson رائعة تم تصميمها للأطفال الصغار والأطفال في سن ما قبل المدرسة الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين إلى خمس سنوات مع سعة وزن قصوى تبلغ 55 رطلا / 25 كجم.

حيث تحتوي على عجلات مقاس 16 بوصة وإطار فولاذي ودواسة قدم كبيرة ومقعد مريح وحجرة تخزين سرية أسفل المقعد. كما أن لديها تصميم رائع وواقعي مع لون أسود وشعار

ومزودة بإطارات قوية تتحمل الطرق الوعرة ومداسات متينة تساعد على الدواسة، كما أنها تتميز بإطار مستقر وعريض ومقود مريح ودواسات كبيرة تجعل الركوب سهلاً وممتعاً.

ولزيادة المرح تحتوي الدراجة على حجرة تخزين سرية تحت المقعد يمكن وضع الألعاب والوجبات الخفيفة فيها. وتبلغ أبعاد الدراجة 29.5 × 22.5 × 22 بوصة ووزنها 8.4 رطل، وهي مناسبة للأطفال من عمر سنتين إلى خمس سنوات.”

Larktale Scoobi 5-in-1 Convertible Scooter .4


هذه الدراجة ثلاثية العجلات هي خيار متعدد الاستخدامات ومبتكرة للطفل الذين يرغب في تجربة وسائل نقل مختلفة.
 يمكن أن تتحول إلى خمسة أوضاع مختلفة: يمكن استخدامه كدراجة توازن أو دراجة دواسة أو سكوتر بثلاث عجلات أو سكوتر بعجلتين أو عربة أطفال ولا تحتاج إلى أدوات للتجميع أو التحويل.

تتميز هذه الدراجة بوزن 11.2 رطل، وارتفاع مقعد 11.75 بوصة، وارتفاع مقود قابل للتعديل من 31 إلى 33.5 بوصة، كما أنها تحتوي على فرامل قدم، ومداس غير قابل للانزلاق، ومقود مريح، وحامل أكواب، ومواد قابلة لإعادة التدوير، إضافة إلى عجلات مقاس 12 بوصة.

5. Joovy Tricycoo


هذه الدراجة ثلاثية العجلات هي خيار رائع للأطفال الأصغر سنا من 10 أشهر إلى 30 شهرا وما بعدها الذين يريدون تعلم التوازن والركوب لأول مرة.

تتميز دراجة Joovy Tricycoo ثلاثية العجلات بأنها مصنوعة من هيكل ألومنيوم متين وقماش بوليستر ناعم بنسبة 100٪. تبلغ أبعادها المفتوحة 40.1 بوصة طول × 18.9 بوصة عرض × 37 بوصة ارتفاع.

وتتقلص 13.4 بوصة طول × 15 بوصة عرض × 26 بوصة ارتفاع عند طيها لسهولة التخزين والنقل. تم تصميمها لتناسب الأطفال من عمر 6 أشهر فما فوق وتتحمل وزنًا أقصى يبلغ 55 رطل.

وزنها الإجمالي 15.6 رطل فقط، مما يجعلها خفيفة الوزن وسهلة الإمساك مع وجود مظلة شمسية، وحامل زجاجة ماء، وأذرع محيطية قابلة للإزالة مع تصميم لطيف.


خاتمة

في ختام هذا المقال المثير عن دراجات اطفال، يمكننا أن نستنتج أن ركوب الدراجات ليست مجرد وسيلة للتسلية واللعب بل تعد أيضًا وسيلة فعالة لتعزيز تطور الأطفال من ناحية الصحة واللياقة البدنية والتنمية الشخصية.
google-playkhamsatmostaqltradent