recent
مواضيع مفيدة

دراجات الهجين (افضل 10 دراجة هجين هوائية وأسعارها)

معاذ
الصفحة الرئيسية
إذا كنت من محبي قيادة الدراجات الهوائية لمسافات طويلة فإن دراجات الهجين تناسب جميع احتياجاتك وتفضيلاتك، لأنها مرنة ومريحة ومناسبة لمختلف أنواع الطرق والظروف.

ونظرا لنقص المعلومات عن دراجات الهجين قررت في هذا المقال أن أشارك معك خصائص دراجات الهجين ومواصفاتها وأسعارها والفرق بين دراجات الهجين ودراجات الرود.


دراجات الهجين (افضل 10 دراجة هجين هوائية وأسعارها)
دراجات الهجين


ما معنى دراجة هجين ؟


الدراجة الهجينة (بالإنجليزية Hybrid Bike) هي دراجة تجمع بين بعض ميزات دراجات الطرق والدراجات الجبلية، مثل: الإطار خفيف الوزن، والإطارات الناعمة، ووضعية القيادة المستقيمة.

تعمل الدراجة الهجينة باستخدام سلسلة أو حزام لنقل الطاقة من الدواسات إلى العجلة الخلفية، وتحتوي الدراجة أيضًا على تروس يمكن تغييرها لضبط سرعة الدراجة ومقاومتها.

بعض الدراجات الهجينة تحتوي على شوكة تعليق أو مقعد لامتصاص الصدمات والمطبات على الطريق أو المسار.


خصائص الدراجات الهجين 


بعض خصائص الدراجات الهجينة هي:

1. المواد: يمكن تصنيع الدراجات الهجينة من مواد مختلفة مثل: الفولاذ أو الألومنيوم أو ألياف الكربون كل مادة لها مزاياها وعيوبها على حسب الوزن والمتانة والتكلفة، فعلى سبيل المثال الفولاذ قوي ورخيص الثمن ولكنه ثقيل وأكثر عرضة للصدأ.

2.  التروس: تمتلك الدراجات الهجينة عادة مجموعة واسعة من التروس لمساعدة الدراجين على التعامل مع المنحدرات والسرعات المختلفة.

3.  الفرامل: يمكن أن تحتوي الدراجات الهجينة على أنواع مختلفة من الفرامل مثل: فرامل الحافة أو الفرامل القرصية أو فرامل الكوستر. تستخدم فرامل الحافة للضغط على حواف العجلات لإبطاء الدراجة.

4. شكل المقود: الدراجات الهجينة لديها مقود مسطح أو مرتفع مما يسمح للركاب بالجلوس في وضع مستقيم والتحكم بشكل أكبر في الدراجة.

5. تمتلك الدراجة الهجينة من 21 إلى 27 ترسًا وعجلات بقطر 28 بوصة.

6. تضم الدراجات الهجينة عجلات 700C سريعة.

7. تعتبر مثالية للرحلات القصيرة التي لا تحتاج إلى الكثير من المعدات المتخصصة.


أفضل دراجات الهجين


هناك العديد من الأنواع والموديلات من الدراجات الهجين، ولكن بشكل عام يمكن تقسيمها إلى ما يلي:

1. دراجة Specialized Sirrus 1.0


الدراجة المتخصصة Sirrus 1.0 هي دراجة هجينة مصممة للياقة البدنية والتنقل تتميز بإطار من الألومنيوم خفيف الوزن، ووضعية ركوب مريحة وفعالة، ونظام نقل الحركة 2 × 7 سرعات.

كما أن لديها عجلات سريعة الدوران مع إطارات محمية للثقب ورسومات عاكسة للرؤية. تتوفر الدراجة بأحجام وألوان مختلفة، ويبلغ سعرها حوالي 519 دولارًا أمريكيًا.

2. دراجة Trek FX Sport 6


دراجة Trek FX Sport 6 هي دراجة لياقة بدنية مصممة لتكون سريعة وخفيفة ومريحة تحتوي على إطار وشوكة من الكربون، ونظام نقل الحركة Shimano 1x، وفرامل قرصية هيدروليكية وعجلات كربون.

تعتبر مناسبة للراكبين الذين يرغبون في تحسين لياقتهم البدنية وسرعتهم وأدائهم على الطريق، وبالنسبة لأسعار دراجة Trek FX Sport 6 تختلف حسب المنطقة.

في الغالب يصل سعرها إلى 2,799.99 دولارًا.

3. دراجة Cannondale Quick CX 1


تعتبر دراجة Cannondale Quick CX 1 من بين دراجات هجين الهوائية فهي عبارة عن دراجة مصممة للياقة البدنية والتنقل على التضاريس المختلطة حيث تتوفر على إطار من سبيكة SmartForm C3 خفيف الوزن ومتين، وشوكة تعليق  تعليق مع سفر 63 مم وقفل عن بعد، ونظام نقل الحركة SRAM SX Eagle ذو 12 سرعة.

كما أنها تحتوي على مكابح قرصية هيدروليكية Shimano MT400 ، وإطارات Vittoria 700x40c متعددة الأسطح واتصال متكامل مع تطبيق Cannondale. تتوفر الدراجة بأحجام وألوان مختلفة، ويبلغ سعرها حوالي 1200 دولارًا أمريكيًا.

بعض مواصفات Cannondale Quick CX 1 هي:

  • حجم الإطار: SM، MD، LG، XL، XXL.

  • حجم العجلة: 700c.

  • كرنك: SRAM SX النسر باور سبلاين، 38T.

  • ناقل الحركة الخلفي: SRAM SX Eagle.

  • السلسلة: SRAM SX Eagle، 12 سرعة.

  • الكاسيت: SRAM PG-1210، SX Eagle، 11-50، 12 سرعة.

  • المقود: Cannondale 3، 6061 سبيكة مزدوجة، ارتفاع 20 مم، 9 درجات للخلف، 700 مم.

  • الجذع: كانوندال 3 مع إنتليماونت، سبيكة، مشبك 31.8 مم.

  • السرج: كانونديل فيتنس إرجو مزدوج الكثافة.

  • الوزن: 12.7 كجم (28 رطلا) للحجم المتوسط.

4. دراجة Cozon X3E Lady Frame


هي عبارة عن دراجة هجينة خفية ومناسبة للتنقل اليوميصممتها العلامة التجارية الفرنسية Cozon  إنها مناسبة للنساء اللاتي يرغبن في الاستمتاع بركوب الدراجات على تضاريس مختلفة.

تمتاز بإطارها المصنوع من الألومنيوم وعجلاتها الخفيفة وشوكة كربون ومقود Cozon ووصلة مقود FSA، كما أن لديها 8 سرعات ويزن 10 كجم فقط، وهي من أفضل الدراجات التي تقدمها شركة كوزون المعروفة بدراجاتها الهوائية الاحترافية وعالية الجودة.

سعر دراجة Cozon X3E Lady Frame هو 1,999 ريال سعودي أي ما يعادل 533.07 دولار أمريكي.

5. دراجة Cannondale Quick Disc 4


دراجة Cannondale Quick Disc 4 خفيفة الوزن ومناسبة للسرعة مزودة بإطارات خفيفة الوزن وسريعة مصنوعة من الألومنيوم بحجم 700 × 35c مع حماية K-Guard ومقود موثوق وتروس سهلة الاستخدام نسبتها هي 38 × 11-42 ومكابح قرصية هيدروليكية ونظام نقل الحركة 1x9.

تتوفر على نظام تعليق مايكرو SAVE لامتصاص الصدمات وموضع قيادة مرتفع للرؤية والراحة، بالإضافة إلى امتلاكها عناصر عاكسة للضوء ومثبتات للحوامل والحواجز لجعلها مناسبة للركوب في الشوارع المزدحمة أما الوزن الإجمالي للدراجة هو 11.6 كجم

يتراوح سعر دراجة Cannondale Quick Disc 4 في السعودية بين 3,000 و3,500 ريال.

6. دراجة Cannondale Treadwell 3


هي دراجة رياضية سريعة مما يجعلها مثالية للتمرين أو التجول في المدينة تتميز هذه الدراجة بإطار خفيف من الألومنيوم مع لمسات عاكسة للضوء بزاوية 360 درجة، ولديها رف أمامي يمكنه حمل ما يصل إلى 10 كجم، ونظام تروس سهل الاستخدام بتسع سرعات مع فرامل قرصية هيدروليكية، واتصال متكامل مع تطبيق Cannondale.

 كما تحتوي هذه الدراجة على تعليق مصغر SAVE لامتصاص الصدمات، ووضعية قيادة مرتفعة للرؤية والراحة ولكنها مائلة إلى الأمام بما يكفي لتحقيق سرعة فعالة.

يوفرها موقع BIKE24 بثمن 5,832 ريال سعودي.

7. دراجة Trek FX 2


دراجة Trek FX 2 هي دراجة هجينة أنيقة ومتعددة الاستخدامات مزودة بفرامل قرصية تمكنك من التوقف بدقة وسرعة في أي ظروف جوية.

تتميز هذه الدراجة بإطار خفيف من الألومنيوم و24 سرعة وإطارات نصف رفيعة تسرع على الطريق وتثبت على الأرض الوعرة.

في ما يلي بعض مواصفات هذه الدراجة هي:

  • الوزن: 11.77 كجم للحجم M1

  • إطار من الألومنيوم الخفيف من نوع ألفا جولد يحتوي على كابلات مخفية داخله وأماكن لتركيب الرف والمصدات.

  • شوكة من الألومنيوم FX تملك محوراً سريعاً بقياس 9 ملم وأماكن لتركيب المصدات.

  • شيمانو أكيرا 9 سرعات مع محولات سرعة شيمانو ألتوس وفرامل قرصية هيدروليكية تيكترو HD-R280.

  • العجلات بونتراجر كونيكشن مع محاور سريعة وإطارات بونتراجر H2 700×35c مع جدران جانبية عاكسة.

 سعر دراجة Trek FX 2 في السعودية يتراوح بين 2000 ريال و 3350 ريال سعودي.

8. دراجة Ribble Hybrid AL


دراجة Ribble Hybrid AL هي دراجة هجينة من الألومنيوم مناسبة للطرق الحضرية والريفية وهي مصممة للسرعة والراحة على مختلف التضاريس.

  • إطار من سبائك الألومنيوم 6061-T6 خفيف الوزن ومتين.

  • شوكة تعليق من RockShox Paragon Gold RL مع 65 ملم من السكتة الدماغية ونظام تعليق Solo Air.

  • عجلات من 650b مع إطارات WTB Horizon Road Plus TCS 47 ملم عريضة توفر قبضة وراحة على الأسطح المختلفة.

  • ناقل حركة من SRAM NX 1x11 سرعة مع طوق 42T وكاسيت 11-42T يوفر تروس متنوعة وموثوقة.

  • فرامل قرصية هيدروليكية من Tektro HD-M275 مع أقراص 160 ملم توفر قوة توقف ممتازة في جميع الظروف الجوية.

  • تتضمن الدراجة مجموعة من الملحقات العملية التي تزيد من راحتك وأمانك أثناء القيادة مثل: الرف الخلفي لحمل الأغراض والمصابيح الأمامية والخلفية للرؤية الليلية والجرس للتنبيه والواقيات الطينية للحماية من الأوساخ.

  • تتمتع الدراجة بتصميم جذاب وأنيق حيث تأتي بلون أخضر سباقي مميز ومقعد ومقابض مصنوعة من الجلد الصناعي.

سعر Ribble Hybrid AL دراجة هو 1351.66 دولار أمريكي.

9. دراجة Vitus Mach 3 VRS


دراجة Vitus Mach 3 VRS هي دراجة هجينة حديثة ذات عجلات 700c قادرة على تحدي لياقتك تتميز بمظهر جذاب وإطار خفيف من الألومنيوم 6061 T6 مزدوج السمك مما يوفر الراحة ونظام نقل الحركة 1x11.

سواء كنت تركب دراجة Vitus Mach 3 VRS للتجول في عطلة نهاية الأسبوع أو تحملها بحقائب لرحلتك اليومية إلى العمل فهذه الدراجة تقدم لك كل ما تريد.

الهندسة الخاصة بها تدعم وضعية ركوب مريحة ومتعددة الاستخدامات شوكة ألومنيوم ومقود مدبب مع طول ساق محدد للمقود الأفقي مع توجيه الكابلات بالكامل داخل الإطار، تحافظ هذه الدراجة على كل شيء منظم وأنيق مما يتيح لك الاستفادة من قدرات الدراجة في تركيب الرفوف والحوامل.

هذه الدراجة مزودة بمجموعة موثوقة من Shimano Sora R3000 9 سرعات وفرامل من Tektro، كما تحتوي على إطارات Vee G-Sport 700 x 38 تتناسب مع العجلات Shimano RX010 وحجم الإطارات الإضافي يوفر ركوبًا مريحًا ويتعامل مع سطوح الطرق السيئة أو الوزن الإضافي من حامل الحقائب، وتتمتع هذه الدراجة بمظهر رياضي بفضل مقعدها  ومقودًا مسطحًا لوضع ركوب أكثر استقامة.

سعر دراجة Vitus Mach 3 VRS بالدولار هو 972 دولار أمريكي يعتبر هذا السعر هو أعلى بنسبة 72.95% من متوسط سعر الدراجات الهجينة. يمكنك الحصول على هذه الدراجة مباشرة من Vitus أو من مواقع أخرى مثل: Chain Reaction.

10. دراجة Giant ToughRoad SLR 2


نختم فقرة أفضل دراجات هجين الهوائية بهذه الدراجة التي تعتبر خفيفة الوزن تصلح للطرق الوعرة والمسارات الغابية، فهي مصنوعة من سبائك الألومنيوم ALUXX SLR الخفيفة والمتينة، وتحتوي على شوكة مركبة تمتص الاهتزازات.

تتكون من عجلات 700c سريعة الدوران، وإطارات 50 ملم تمنحها قدرة عالية على التحكم والكفاءة ونظام نقل الحركة 2x9، وفرامل قرصية متكاملة توفر قوة توقف سلسة وموثوقة على جميع أنواع الأرض وفي جميع الأحوال الجوية.

تتميز بمقود مسطح ووضعية مستقيمة تضع الراكب في حالة توازن إضافة إلى مقعد D-Fuse المبتكر الذي يقلل من الصدمات.

سعر دراجة Giant ToughRoad SLR 2 ما يعادل 6,894 ريال سعودي.


الفرق بين دراجة الهجين والرود


الدراجة الهجينة والدراجة الرود هما نوعان من الدراجات الهوائية التي تختلف في الشكل والوظيفة والمواصفات. 

1. التصميم ووضعية الجلوس: تتميز دراجة الهجين بتصميم مريح ووضعية جلوس مستقيمة مما يسمح للراكب بالجلوس بشكل مريح وقائم أثناء الركوب. أما دراجة الرود فتتميز بتصميم مائل للأمام ووضعية جلوس مائلة للأمام لنقل القوة بشكل أكبر إلى الدراجة وزيادة السرعة.

2. إطار الدراجة: تمتاز دراجة الهجين بإطار أكثر سمكًا وأقوى لتوفير استقرارًا وثباتًا على مختلف الأسطح والتضاريس. بينما تأتي دراجة الرود بإطار رفيع وخفيف الوزن.

3. الإطارات: تأتي دراجة الهجين بإطارات عريضة ومتوسطة العرض في حين تأتي دراجة الرود بإطارات ضيقة وملساء تهدف إلى تحسين السرعة وتقليل مقاومة الهواء.

4. نظام الفرامل: تتميز دراجة الهجين بنظام فرامل يعمل بالجرسات أما دراجة الرود فعادة ما تكون مجهزة بفرامل قرصية، وذلك لتوفير قدرة توقف ممتازة وتحكم دقيق في الفرامل.

5. الاستخدام المناسب: تعتبر دراجة الهجين مناسبة للاستخدام العام والتنقل في المدينة، وركوب المسارات الطبيعية، والرحلات الاستكشافية القصيرة. بينما تعتبر دراجة الرود مثالية للركوب على الطرق المعبدة والمشاركة في سباقات الطرق ورحلات طويلة على الأسفلت.

ما هي دراجة هوائية هجين LS390 وما سعرها ؟


تم تصميمها لتكون مناسبة للتضاريس والبيئات المختلفة مثل: شوارع المدينة والطرق الصحراوية والمناطق الجبلية. تتميز بإطار خفيف ومتين، ونظام كبح قوي، ونظام تعليق، ونظام تغيير تروس سلس يتم تصنيعها من قبل شركة Upland وهي علامة تجارية معروفة في مجال الدراجات.

يختلف سعر الدراجة الهجينة LS390 حسب البائع والموقع ومن بين المتاجر عبر الإنترنت التي تبيع هذه الدراجة هو: دراجتي للدراجات الهوائية والذي يقدمها مقابل  1,383.80 ر.س.

ومع ذلك قد يتغير هذا السعر بمرور الوقت لذلك ينصح بالتحقق من أحدث العروض والخصومات قبل الشراء.

خاتمة

في النهاية، توفر لك الدراجة الهجينة تجربة ركوب ممتعة ومريحة وستستمتع بالتحكم السهل والثبات على الطرق المعبدة، وفي نفس الوقت ستتمكن من استكشاف الطبيعة والتضاريس الوعرة بثقة وسهولة.
google-playkhamsatmostaqltradent