recent
مواضيع مفيدة

سعر دراجة تريك (أفضل أنواع trek وأسعارها في السعودية 2024)

معاذ
الصفحة الرئيسية
كم يبلغ سعر دراجة تريك ؟ هل تحب ركوب الدراجات ؟ هل تريد دراجة تمنحك الراحة والسرعة والمتانة في آن واحد ؟ إذا كانت إجابتك نعم، فأنت في المكان المناسب.

في هذا المقال، سنتعرف معي على دراجة تريك وأنواعها وهي دراجة هجينة تجمع بين مزايا الدراجات الجبلية والدراجات الهوائية والدراجات الكهربائية ثم سنتناول مميزاتها وأسعارها والمزيد.

هيا بنا نتابع القراءة.

سعر دراجة تريك (أفضل أنواع trek وأسعارها في السعودية 2024)
سعر دراجة تريك


ما هي دراجة تريك Trek ؟


أولاً، شركة Trek Bicycle Corporation هي شركة أمريكية مشهورة متعددة الجنسيات تأسست عام 1976 تقوم بتصميم وتصنيع وبيع الدراجات ومنتجات ركوب الدراجات يقع مقرها الرئيسي في واترلو، ويسكونسن، الولايات المتحدة.

تعد شركة Trek أكبر شركة مصنعة للدراجات في العالم من حيث مبيعات الدراجات في الولايات المتحدة (وفقًا لتقرير عام 2019 الصادر عن يورومونيتور إنترناشيونال) وتصنف من بين أكبر الشركات المصنعة للدراجات في العالم من حيث الإيرادات (وفقًا لتقرير ديلويت لعام 2021).

يتم تصنيع تقريبا كافة الدراجات الهوائية تريك خارج الولايات المتحدة في دول مثل: هولندا وألمانيا وتايوان والصين.

مميزات دراجة تريك


تتميز دراجات تريك بالعديد من الخصائص التي تجعلها مناسبة للمناطق الجبلية والطرق الوعرة:

  • دراجة تريك مصنوعة من مواد عالية الجودة ومتينة مثل: الفولاذ والألومنيوم والكربون وتتحمل الصدمات والاهتزازات بشكل جيد.

  • دراجة تريك مزودة بنظام نقل حركة شيمانو وهو أحد أشهر العلامات التجارية في مجال الدراجات الهوائي، ويوفر للسائق سهولة في التحكم بالسرعة والتروس.

  • دراجة تريك تحتوي على فرامل قرصية وهي أكثر فعالية وأمانا من الفرامل التقليدية تعمل بشكل جيد في الظروف الجوية المختلفة.

  • تمتلك مساعدات أمامية وخلفية تساعد على تخفيف الضغط على السائق وزيادة الراحة والثبات على الطريق.

  • تتميز دراجة trek بتصميم أنيق وجذاب، وتتوفر بألوان وأحجام مختلفة، وتناسب جميع الأعمار والأذواق.


أفضل انواع دراجات تريك Trek


فيما يلي بعض أمثلة على أنواع دراجات تريك وأسعارها في السعودية:

1. روسكو 24 - Roscoe 24 


للأطفال المغامرين والمرحين، دراجة روسكو 24 من تريك هي الخيار الأمثل لكم تتميز بإطارات بحجم متوسط وعرض 2.8 بوصة تناسب جميع الأسطح.

كما تحتوي على محور تروس من 8 سرعات، وفرامل قرصية ميكانيكية تضمن السرعة والأمان، ونظام دفع شيمانو 8 * 1، ولتكون الدراجة أكثر متانة وراحة صُنع هيكلها من الألفا ألومنيوم القوي، وأنبوبها العلوي يميل إلى أسفل باتجاه مقعد الدراجة.

سعر دراجة روسكو 24 في السعودية هو 2,369.00 ريال سعودي.

2. دول سبورت 2 - Dual Sport 2


هذه الدراجة هي واحدة من أكثر الدراجات الهجينة شعبية من تريك وهي مثالية للمتعة واللياقة تحتوي على إطار سريع  التدحرج مصنوع من الألومنيوم ومتعددة الاستخدامات، وتتوفر على محور تروس من 24 سرعة ومكابح قرصية هيدروليكية.

إضافة إلى خاصية ديوتراب اس لتتبع رحلاتك لاسلكيًا، وتعليق أمامي مع قفل، ونظام دفع 8*3. يمكنك الحصول عليها بألوان مختلفة مثل: الأزرق البحري والأسود الكربوني.

يصل ثمن دول سبورت 2 دراجة  إلى 3,151.00 ريال سعودي.

3. فيرف 3 ديسك - Verve 3 Disk


هذه الدراجة هي واحدة من أكثر الدراجات الهجينة راحة من تريك تحتوي على إطار من الألومنيوم خفيف الوزن ومحور تروس من 18 سرعة، ومكابح قرصية ميكانيكية، ونظام دفع عريض 2x9 من شيمانو وتعليق أمامي وخلفي ومقعد هلامي.

يختلف سعر دراجة Verve 3 Disc في المملكة العربية السعودية حسب البائع ومدى توفرها، ولكن على العموم أسعارها تتراوح بين 4,002.00 ريال سعودي أو 3,201.60 ريال سعودي مع خصم 20% من Wheels Bikes.

4. دوماني اي ال 2 - TREK Domane Al2


هذه الدراجة هي واحدة من أكثر الدراجات الطريقية قيمة من تريك تصلح للمبتدئين والمتوسطين. تتميز أعلى نموذج في عائلة Verve بناقل حركة محسّن وفرامل قرصية توفر قوة توقف في جميع الأحوال الجوية ومقود ومقابض تقلل من الاهتزازات.
 
تحتوي على إطار من الألومنيوم مع جبال لحامل والواقيات وناقل حركة Shimano عريض النطاق بـ 18 سرعة  ونظام تعليق مبتكر يسمى ايزو سبيد وإطارات عريضة 45c مقاومة للثقب لمزيد من الثقة والثبات كما تتميز بمقعد معلق ينعم الطريق ومقود ومقابض IsoZone تمتص الصدمات من الطريق.

ثمن  دوماني اي ال 2  يصل إلى 4,439.00  ريال سعودي.

5. ألنت +5 - Allant


Allant +5 هي دراجة كهربائية رياضية عالية الأداء تقدمها شركة التريك تتميز بمحرك بوش قوي وهادئ، وإطار ألومنيوم خفيف الوزن ومتين مع تصميم أملس ومريح ومساعد أمامي احترافي لامتصاص الصدمات والعثرات، وبطارية مدمجة في الإطار قابلة للإزالة والشحن بسهولة تدوم حتى 120 كم في الشحنة الواحدة، ونظام تعليق كامل، وناقل حركة شيمانو ديوري 10 سرعات للتبديل السلس والدقيق.

كما تتوفر على عجلات قوية ومتينة بمقاس 27.5 بوصة مع إطارات عريضة للثبات والتحكم، ونظام دفع بوش الذي يوفر طاقة كهربائية قوية وموثوقة.

بحيث يمكنه الوصول إلى سرعة 25 كم/ساعة، وأيضاً وفرامل هيدروليكية قوية للتوقف الآمن والفعال مه شاشة رقمية تعرض السرعة والمسافة ومستوى البطارية.

سعر دراجة ألنت +5 هو 14,485.40 ريال سعودي.

6. شيك بوينت اي ال ار 5 - Checkpoint ELR 5


إذا كنت تبحث عن دراجة طريق مميزة، فشيك بوينت اي ال ار 5 هي الخيار الأمثل لك تتحدى هذه الدراجة الحدود ببنيتها المتينة عالية الجودة والمتطورة توفر لك تجربة قيادة ممتعة ومريحة عبر التضاريس الصعبة.

تتميز بإطار ألومنيوم خفيف وقوي من الكربون، وفرامل قرصية هيدروليكية، وناقل حركة شيمانو غرافيل 11 سرعة مع عجلات بونتراجر أفلينتي 3 وإطارات شيك بوينت 700x40c، إضافة إلى مقود ومقعد بونتراجر مريحين قابلين للتعديل، ومسامير إضافية لتثبيت حاملات الماء والأمتعة والملحقات.

ثمن دراجة تريك هو 10,833.00 ريال سعودي.

هذه كانت بعض الأمثلة على انواع دراجات trek وأسعارها في السعودية، ولكن هناك المزيد من الخيارات المتاحة للدراجين منها:

1. Aero (Madone): هذه هي أكثر دراجات السباق ديناميكية هوائية التي تتميز بتصميم أنيق وأنابيب تقلل من السحب وتزيد السرعة.

2. Lightweight all-rounder (Emonda): هذه هي الدراجات الأخف وزنًا والأكثر تنوعًا والتي يمكنها التعامل مع أي تضاريس وتدرج، وتعتبر للراكبين الذين يرغبون في تسلق التلال، والركض على الأسطح المسطحة، والنزول بثقة.

3. Gravel (Checkpoint): هذه هي الدراجات الأسرع والأكثر مغامرة التي يمكنها التعامل مع أي سطح وحالة، لديها حوامل للملحقات ومكابح قرصية ومجموعة واسعة من التروس.

كم يبلغ سعر دراجة تريك كهربائية ؟


أولاً، دراجة Trek الكهربائية والمعروفة أيضا باسم الدراجة الإلكترونية هي مجهزة بمحرك كهربائي متكامل لتقديم المساعدة أثناء استخدام الدواسة. يتم تشغيل المحرك الكهربائي على دراجة Trek الإلكترونية بواسطة بطارية قابلة لإعادة الشحن والتي يمكن إزالتها بسهولة.

كما تقدم تريك مجموعة من طرازات الدراجات الكهربائية المصممة لأغراض مختلفة بما في ذلك التنقل والمغامرات في الطرق صعبة.

يوفر المحرك الكهربائي الموجود في دراجة Trek الإلكترونية مساعدة للدواسة، مما يعني أنه يزيد من قوة استخدام الدواسة للراكب بدلاً من دفع الدراجة بالكامل من تلقاء نفسها.

يمكن في كثير من الأحيان تعديل مستوى المساعدة باستخدام لوحة تحكم أو شاشة مثبتة على المقود، مما يسمح للركاب باختيار مستوى الدعم المطلوب وهذا سيساعد الدراجين في تغطية مسافات أطول وتسلق التلال بسهولة أكبر والركوب بمجهود أقل. 

بالنسبة لثمن دراجة تريك الكهربائية باورفلاي 5 هو 15,991.90 ريال سعودي.

مواصفات وسعر دراجة تريك مارلين 5 


دراجة تريك مارلين 5:

هذه الدراجة هي واحدة من أكثر الدراجات الجبلية مبيعًا من تريك تناسب المغامرات اليومية على الطرق وخارجها تحتوي على شوكة تعليق، ومحور تروس من 21 سرعة، ونظام تعليق أمامي بسيط، وأماكن لتركيب حامل ودواسة. إنها خيار مثالي للمتسابقين الجدد أو أي شخص يبحث عن دراجة مريحة ومستقرة للتنقل مع قوة دراجة جبلية حقيقية.

بعض المواصفات الرئيسية لدراجة تريك مارلين 5 هي:

  • إطار من الألومنيوم خفيف الوزن مع توجيه داخلي للكابلات.

  • ناقل حركة Shimano Altus 2x8 بنطاق واسع من التروس.

  • فرامل قرصية هيدروليكية قوية.

  • شوكة تعليق SR Suntour XCM 30 مع خاصية القفل والتحميل.

  • إطارات Bontrager Connection مزدوجة الجدار بقياس 27.5 أو 29 بوصة.

سعر دراجة Trek مارلين 5 هو 3,093.50 ريال سعودي.

دراجات تريك مستعملة للبيع


إذا كنت تبحث عن دراجات تريك مستعملة للبيع فإن موقع حراج لشراء وبيع الدراجات يوفر لك ذلك حسب احتياجاتك:

1. دراجة تريك Trek FX 2 مخزنة:


هذا الإعلان يعرض دراجة تريك FX 2 التي تحتوي على إطار ألومنيوم خفيف ومجموعة تروس 24 سرعة وعجلات قوية ذات حواف مزدوجة تعتبر الدراجة مخزنة ونظيفة ولم تستخدم كثيراً.

يمكنك الحصول على هذه الدراجة بسعر 1500 ريال سعودي.

2. دراجة تريك Trek Dual sport 4:


هذا الإعلان يعرض دراجة تريك Dual sport 4 التي تتميز بإطار ألومنيوم متين ومكونات عالية الجودة وفرامل قرصية هيدروليكية ومساعدات أمامية قابلة للتعديل. الدراجة مستخدمة ولكن بحالة جيدة وتحتاج إلى بعض الصيانة.

يمكنك الحصول عليها بسعر 8900 ريال سعودي.

3. دراجة تريك Trek Domane AL 2 Road Bicycle Bike:


دراجة تريك Domane AL 2 التي تتميز بإطار ألومنيوم خفيف ومقود منحني ومجموعة تروس 16 سرعة وعجلات سريعة وخفيفة. الدراجة مستخدمة ولكن بحالة ممتازة ولا تحتاج إلى أي تصليح.

صاحبها يطلب فيها سعر 2500 ريال سعودي.

مقاسات دراجة تريك


مقاسات دراجة تريك هي كالتالي:

  • XS: لطول الساق بين 69 و 73 سم.

  • S: لطول الساق بين 74 و 78 سم.

  • M: لطول الساق بين 79 و 83 سم.

  • M/L: لطول الساق بين 81 و 86 سم.

  • L: لطول الساق بين 84 و 89 سم.

  • XL: لطول الساق بين 89 و 91 سم.

  • XXL: لطول الساق بين 91 و 97 سم.

يمكنك الاختيار من بين هذه المقاسات حسب طولك ومقاس ساقك.

سعر دراجة تريك FX1


ثمن دراجة تريك FX1 يختلف بحسب المواصفات والموديلات ولكن على العموم يترواح سعر دراجة تريك FX1 يتراوح ما بين بين 1794 ريال سعودي و 2392 ريال سعودي.

ولكن قد تجد عروضًا أو خصومات أخرى في مواقع أو متاجر أخرى.


سعر دراجة تريك FX3


ثمن دراجة تريك FX3 يكون ما بين 1794 ريال سعودي و 2392 ريال سعودي.

خاتمة

في الختام، نستطيع أن نقول أن دراجة تريك هي دراجة مثالية لمن يبحث عن الجودة والأداء والمتعة في ركوب الدراجات.

وكما يقول شعار تريك: "الحرية في الحركة" فإن دراجة تريك هي بالتأكيد وسيلة لتحقيق هذه الحرية بحيث تمنح الدراجين حرية التنقل في أي مكان يريدون كما أنها تمنحك حرية الاستمتاع بالحياة والاسترخاء في الهواء الطلق.
google-playkhamsatmostaqltradent