recent
مواضيع مفيدة

سعر Yamaha NMAX 155 وأبرز مواصفاتها (اشتريها الآن)

معاذ
الصفحة الرئيسية
هل تتساءل عن سعر Yamaha NMAX 155 في بلدك ؟ هذه الدراجة النارية التي تجذب الأنظار بشكلها الجذاب وتثير الإعجاب بقدراتها الفائقة هي واحدة من أسرع الدراجات النارية في العالم.

ولكن ما هي العوامل التي تحدد سعرها في الأسواق المختلفة ؟ في هذا المقال، سنلقي نظرة على المواصفات التي تميز Yamaha NMAX 155 عن غيرها من الدراجات النارية، وسنقارن بين أسعارها في بعض الدول الرئيسية، ومن ثم بعدها سننتقل للتحدث عن أبرز المميزات لدراجة Yamaha MT-07 وكم سعرها ؟


ما هي دراجة Yamaha NMAX 155 ؟


بفضل محركها القوي وسرعتها القصوى تعد دراجة Yamaha NMAX 155 الرياضية واحدة من أسرع دراجات الطرق للتنقل في المدينة وعلى الطريق السريع بحيث يتميز NMAX 155 بتصميم ديناميكي للجسم.

لهيكل NMAX 155 شكل رياضي مع أحدث مصابيح LED وتتميز بتصميم أمامي هوائي يحميك من العوامل الجوية بينما يضمن الهيكل سهولة المناورة في حركة المرور ويوفر وضعية قيادة أكثر راحة واسترخاء.

ولكن ما يجعل NMAX 155 حقا أفضل دراجة حضرية وهي قدرتهاعلى إبقائك على اتصال في جميع الأوقات عبر اتصال وحدة التحكم في الاتصالات (CCU) بالبلوتوث بهاتفك الذكي لتعرض لك المعلومات الهامة.

وتحتوي على ميزات مثل Smart Key لتشغيلها بدون مفتاح، ومقبس لشحن هاتفك، ومساحة لتخزين أغراضك تحت المقعد. كل هذا يسهل عليك حياتك اليومية.


أهم مواصفات دراجة NMAX النارية


يتم تشغيل NMAX 155 بواسطة محرك Blue Core مبرد بالسوائل مع سعة 155 سي سي، 4 صمامات وهو متقدم تقنيًا تمامًا بالنسبة للسكوتر من فئته مع أقصى إنتاج للطاقة تبلغ 15 حصانا و8000 دورة في الدقيقة من القدرة الحصانية.

وأقصى عزم دوران يبلغ 14.4 نيوتن متر 6000 دورة في الدقيقة من عزم الدوران فإن المحرك ليس قويًا فحسب، بل أيضًا محسّنًا للغاية وخاليًا من الاهتزازات أيضًا مما يجعله سريع الاستجابة وقادرًا على التعامل مع المنحدرات وركوب الطرق السريعة.

 تعمل تقنية Blue Core أيضًا على تحسين احتراق الوقود، مما يؤدي إلى كفاءة مذهلة في استهلاك الوقود تصل إلى 45 كم/لتر للسماح لك بالمضي قدمًا بخزان واحد.

يتميز المحرك بنظام تشغيل متغير للصمامات (VVA) يعمل على تحسين توقيت صمام السحب لسرعات المحرك المختلفة، ويتمتع هذا السكوتر بخزان وقود بسعة 6.6 لتر ووزن يصل إلى 127 كجم.

توفر الشوكات التلسكوبية ونظام التعليق الخلفي أحادي الصدمات قيادة سلسة ومريحة، بالإضافة إلى عجلات معدنية كبيرة وإطارات بدون أنابيب متينة ومقاومة للثقوب حيث حجم الإطار الأمامي هو 110/70-13 وحجم الإطار الخلفي هو 130/70-13.

يحتوي NMAX 155 على ناقل حركة أوتوماتيكي CVT مما يوفر تسارعا سلسا وسريع الاستجابة.

يتميز الهيكل بنظام بدء التشغيل الذي يقوم تلقائيا بإيقاف تشغيل المحرك عندما يكون السكوتر في وضع الخمول، عندما يتم لف دواسة الوقود مما يقلل من استهلاك الوقود والانبعاثات.

بفضل وقفتها الطويلة بالإضافة إلى مقعدها الطويل العريض والمتدرج، توفر NMax وضعية ركوب مريحة للغاية وملائمة حتى للركاب الأطول وهذا مفيدًا جدًا للتنقل عبر حركة المرور الضيقة بسهولة كبيرة.

كما تأتي دراجة NMAX مزودًا بحجرة واسعة أسفل المقعد يمكنها استيعاب خوذة كاملة الوجه وغيرها من الضروريات وتعتبر حجرة التخزين الأمامية سهلة الاستخدام المزودة بمنفذ تيار مستمر بجهد 12 فولت مثالية لشحن هاتفك أو تشغيل الملحقات الأخرى.

يعطي NMAX الأولوية للسلامة من خلال فرامل قرصية مزدوجة ونظام ABS للتحكم في قوة التوقف في أي حالة بالنسبة لنظام التحكم في الجر (TCS) يساعد في الحفاظ على الثبات ومنع دوران العجلات على الأسطح الزلقة، كما توفر المصابيح الأمامية والخلفية LED رؤية ممتازة ليلاً ونهارًا.

تتميز دراجة NMAX بتصميم رياضي وأنيق مع خطوط حادة ومنحنيات هوائية وتعرض مجموعة العدادات الرقمية بالكامل جميع المعلومات الضرورية بوضوح ودقة، كما أنها تمتلك زجاج أمامي يحمي الراكب من الرياح والمطر، ويعزز الديناميكا الهوائية للسكوتر.

عيوب ومشاكل Yamaha Nmax


  • الحجم الصغير لوحدة التحكم بالأدوات الرقمية بالكامل يجعل البحث عنها والقراءة منها أثناء التنقل أمرًا مرهقًا بعض الشيء نظرًا لصغر الخطوط بداخلها.

  • تصميم Yamaha Nmax ليس حديثا أو جذابا للغاية مقارنة ببعض منافسيه.

  • التخزين تحت المقعد في Yamaha Nmax ليس واسعا جدا وقد لا يتناسب مع خوذة كاملة الوجه أو أشياء كبيرة أخرى.


Yamaha NMAX 155 سعر


سعر NMAX 155 2024 في المملكة العربية السعودية هو 10,356 ر.س.

وفقا لموقع Moteur فإن سعر دراجة Yamaha NMAX 155 جديدة في المغرب هو 54.000 درهم.

أبرز المميزات والمواصفات لدراجة Yamaha MT-07


عندما يرغب الناس في شراء دراجة نارية، هناك بعض العوامل التي تهمهم أكثر من غيرها: الشكل الخارجي للدراجة، الهيكل الداخلي لها، وخصائص المحرك والأداء الذي يقدمه. في الفقرة القادمة سنتناول هذه العوامل بالتفصيل:

1. هيكل خارجي متين وخفيف الوزن مصنوع من الألومنيوم، مع مآخذ هواء على شكل أجنحة تعزز التبريد والديناميكا الهوائية.

2. مصباح أمامي LED على شكل حرف Y يمنح الدراجة مظهراً مستقبلياً ويضمن رؤية واضحة في الظلام.

3. عجلات ألومنيوم مقاس 17 بوصة كما تحتوي على 10 قضبان لتقليل الوزن غير المعلق وتحسين الثبات والمناورة.

4. نظام تعليق متطور يتكون من شوكة تيلسكوبية هيدروليكية أمامية قابلة للتعديل وصدمة خلفية من نوع الوصلة، توفر راحة وتحكم في جميع الظروف.

5. بالنسبة للمواصفات الميكانيكية تأتي دراجة MT-07 ياماها بمحرك DOHC2 بثمانية صمامات، ينتج 75 حصان و49.5 من عزم الدوران من أصل 6500 دورة في دقيقة واحدة.

6. سرعة قصوى لدراجة MT-07 تصل إلى 220 كم/ ساعة، واستهلاك وقود يبلغ 4.2 لتر/ 100 كم، وسعة خزان وقود 14 لتر (يعني حوالي 3.7 جالون).

7. تمتلك صمامات مقاومة للتآكل وتروس محسنة لتبديل السرعة.

8. رافعة عمود مرفقي لتحسين تطور عزم الدوران في المحرك ثنائي الأسطوانات.

9. ناقل حركة سداسي السرعات مع أعمدة إدخال وإخراج مكدسة.

10. الوقود المستعمل هو الغازولين مع تعبئة مباشرة.

11. إن تصميم الدراجة من الداخل وما تحمله من مميزات داخلية هو عامل مهم يجب النظر إليه ومن أهمها مقود مدبب من بأبعاد 32 مم × 19 مم يسهل الدوران ويزيد من التحكم في القيادة.

12. شاشة LCD مقلوبة تحتوي على واجهة راكب محسنة ولون مدمج.

13. واجهة راكب محسنة ولون مدمج على شاشة LCD مقلوبة.

14. مجموعة مفاتيح كهربائية تتيح تشغيل أدوات التحكم بجودة عالية.

15. تتوفر على مكابح أمامية بمقاس 298 مم مع ملاقط رباعية المكابس تعزز من قوة الفرملة.

16. شاشة عرض متعددة الوظائف بخلفية سوداء وشاشة عرض سلبية.

17. مفتاح إبهام على المقود الأيسر يمكنه تعديل وإعادة ضبط درجة الحرارة.

18. غطاء أمامي وشاشة طيران ومزيل غبار تكمل تجهيزات دراجة ياماها MT-07.


كم هو سعر Yamaha MT-07 ؟


تراوح سعر price ياماها MT-07 2023 في المغرب من 69,291 درهم إلى 81,990 درهم، حسب مميزاتها وقد تجدها على بعض المواقع مثل موتور بثمن 125.000 درهم وتستعمل وقود البنزين ويبلغ سعرها في الأسواق الأوروبية 7.899 دولاراً.
google-playkhamsatmostaqltradent