recent
مواضيع مفيدة

أفضل 7 دراجات هوائية رخيصة للبيع (كيف تحصل على دراجة ممتازة)

معاذ
الصفحة الرئيسية
كيف يمكن العثور على دراجات هوائية رخيصة للبيع ؟ في عالم يزداد وعيًا بأهمية الاستدامة والحفاظ على البيئة تكتسب الدراجات الهوائية شعبية متزايدة كوسيلة نقل صديقة للبيئة وفعالة من حيث التكلفة.

بينما يبحث العديد من الأشخاص عن وسائل بديلة للتنقل تخفف من الاعتماد على السيارات وتقلل من التلوث، تبرز الدراجات الهوائية كخيار مثالي.

ومع ذلك، قد يشكل سعرها عائقًا أمام البعض خاصة لمن يحرصون على إدارة ميزانيتهم بحكمة في هذا المقال، سنستكشف أرخص الدراجات الهوائية المتاحة للبيع حالياً مقدمين لكم دليلاً شاملاً يساعد على اختيار دراجة هوائية بتكلفة معقولة دون التضحية بالجودة أو الأداء.

ما هي ارخص الدراجات الهوائية ؟


1. دراجة رامبو للأطفال


تعتبر دراجة رامبو 20 بوصة (Rambo 20 inch) من الدراجات الهوائية الرخيصة فهي نوع من دراجات الطرق للأطفال التي يبلغ حجم عجلتها 20 بوصة وترس سرعة واحدة وهي مصنوعة من قبل علامة تجارية تسمى Amla والتي تبيع العديد من الدراجات والإكسسوارات في المملكة العربية السعودية.

تتميز دراجة رامبو باللون الأسود ومادة الإطار المختلط كما أن لديها نظام فرامل دواسة ونظام تعليق أمامي، بالنسبة لسعرها هو 270.00 ريال سعودي على Amazon.sa مع خصم 20% على بطاقات الراجحي الائتمانية.

2. دراجة سبيد رود فايتر


هي دراجة قابلة للطي من ماونتن جير تأتي ب 700 سي سي ومقاس 27.5 بوصة وتحتوي عجلة MTB موديل MGR3113692 على تروس لمساعدتك في ضبط سرعة وصعوبة استخدام الدواسة مع إطار مغنيسيوم 66 سم ونظام تعليق ام تي بي بسعر 699.00 ر.س على موقع noon.com.

3. دراجة ابلاند اكس الرياضية


دراجة هوائية رياضية رخيصة من ابلاند اكس 90 تتميز بإطار خفيف الوزن و21 سرعة وعجلات مقاس 26 بسعر 1480 ريال سعودي تم تصنيعها بواسطة شركة Upland وهي شركة تصنيع دراجات تايوانية متخصصة في الدراجات الجبلية والدراجات الإلكترونية.

4. دراجة سبارتان


إذا كنت تبحث عن دراجة بثمن مناسب فلا تفوت فرصة شراء دراجة سبارتان ذات اللون احمر من امازون هذه الدراجة تتميز بتصميم كلاسيكي وعجلات بحجم 20 انش تناسب طرقات المدينة.

كما أنها مجهزة بفرامل قوية على شكل حرف V وواقيات الطين لحمايتك من الرذاذ بالإضافة إلى ذلك هذه الدراجة تحتوي على سرعة واحدة تسهل عليك التحكم فيها، وكرسي مريح مزود بزنبرك لراحة أكبر. السعر من امازون هو ‎655 ريال سعودي.

5. دراجة ليدر سكاوت 26T


ليدر سكاوت 26T مصممة للرجال الذين يحبون المغامرة والتحدي وتأتي بلونين جذابين: الأسود والبرتقالي بدون ترس تتميز هذه الدراجة بإطار مقاس 18 انش، وبحجم 26 انش، وفرامل V في الأمام والخلف للتحكم الأمثل.

كما أنها تحتوي على نظام تعليق صلب ومادة الفريم من نوع ستيل هذه الدراجة مناسبة للأشخاص الذين يتراوح طولهم بين 5 و6 أقدام، ويمكنهم استخدامها من سن 10 سنوات فما فوق.

عند شرائك هذه الدراجة ستحصل على عبوة تحتوي على مفتاح عدة وألين ودليل تعليمات لمساعدتك في تجميعها بسهولة بالرغم من أنها مجمعة بنسبة 90%، وتحتاج فقط إلى تركيب بعض الأجزاء البسيطة.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي الدراجة مزودة بحامل وحماية من الطين الخلفي وعاكسات أمامية وخلفية للسلامة والأناقة. لا تفوت فرصة اقتناء هذه الدراجة الرائعة واستمتع برحلاتك الجبلية بكل حماس فقط ب 841.30 ر.س.

6. دراجة نيفادا


تتوفر دراجة نيفادا 29 1.7 17 الهوائية من فوجي بلون أزرق سيان بسعر رخيص ‎1,761 ريال فهي دراجة ترفيهية مثالية تناسب الراكبين المبتدئين الذين يرغبون في ركوب الدراجات للاستخدام اليومي وإطارها مصنوع من الألومنيوم الخفيف A2 مع هندسة حديثة لعام 2021.

ولها 8 سرعات للتكيف مع أي تضاريس وشوكة تعليق اس ار صن تور مع 100 ملم من السفر وناقل حركة Shimano التوس رابيد فاير يسمح لك بالتحكم في 3 × 8 سرعات وفرامل تيكرو HD-M275 مزودة بأقراص دوارة بقياس 180/160 ملم لونها مزخرف بألوان مختلفة تجذب الأنظار كما أنها مزودة بتعليق خلفي لامتصاص الصدمات، ومسند لحمل الأغراض.

7. دراجة رالون


من بين دراجات هوائية رخيصة دراجة رالون من فيفا التي تتميز بإطار ستيل 14 انش من سبيكة الصلب القوي، وشوكة تعليق أمامية مزودة بمكابح قرصية للسيطرة على السرعة، و21 سرعة كما أنها تأتي بلون جذاب يجمع بين الأسود والأزرق والأحمر، وحجم 27.5 inch.

تحتوي على علبة مسننات أمامية من نوع شيمانو FD-TZ500 وعلبة خلفية شيمانو RD-TZ500، وناقلات سرعة من نفس العلامة التجارية EF500 تسهل التحويل بين السرعات وتزود بفرامل قرصية ميكانيكية مزدوجة للتوقف الآمن مع سعر 828 ر.س.

بالإضافة إلى ذلك تمتلك مجموعة من المكونات والأدوات المفيدة مثل الدواسة والسرج وعمود المقعد والمسند والمجموعة العاكسة ولوحة القرص ومسامير القرص وطقم الأدوات.

الدراجة تأتي مجمعة بنسبة 85% ويمكنك استكمال تجميعها ببساطة باستخدام الأدوات المرفقة داخل الصندوق. كل ما عليك فعله هو اتباع الفيديو التوضيحي لتجميع الدراجة بخطوات سهلة.


كيف اعرف مقاس الدراجة المناسب لي ؟


لتحديد مقاس الدراجة المناسب لك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. قياس طول الساق (الخطوة الداخلية): أولاً، قف بقدميك على بُعد 15-20 سم من بعضهما البعض ثم قِس المسافة من الأرض حتى منطقة الفخذ. هذا القياس مهم لتحديد ارتفاع الإطار.

2. قم بقياس طولك: ضع شريط قياس مسطح على الأرض بجانب الحائط، وقف بظهرك ملتصقًا بالحائط ورأسك في وضع مستقيم ثم اصعد على الشريط وهو تحت قدميك مع ارتداء الأحذية، وسجل طولك.

3. استخدام جدول مقاسات الدراجات: معظم الشركات المصنعة للدراجات توفر جداول مقاسات تعتمد على طول الساق والطول الكلي لذلك قارن قياساتك بالجدول لتحديد المقاس.

4.  نوع الدراجة: تختلف المقاسات حسب نوع الدراجة (طريق، جبل، هجين، إلخ). تأكد من النظر في النوع الذي ترغب في شرائه.

5. تجربة الدراجة: إذا كان ذلك ممكنًا جرب الدراجة قبل الشراء.يجب أن تشعر بالراحة عند الجلوس على الدراجة مع تمكنك من لمس الأرض بقدميك بشكل مريح عند الوقوف.

6. استشارة الخبراء: إذا كنت لا تزال غير متأكد، يمكنك زيارة متجر متخصص حيث يمكن للخبراء قياسك وتوصيتك بمقاس الدراجة المناسب.

ملاحظة

تذكر الراحة والسلامة هما العاملان الأكثر أهمية عند اختيار مقاس الدراجة.

أفضل دراجات هوائية للبيع في الدار البيضاء


1. Vélo madame 26 Pouce: دراجة هوائية جديدة للسيدات بسعر 1650 درهم.

2. Vélo VTT HABUNI 26: دراجة هوائية من نوع هابوني بسعر 1400 درهم.

3. Vélo HAOMENG 20 pouce: دراجة ذات جودة HAOMENG 1E بسعر 1,150 درهم.

4. Vélo VTT YOUMEIG: اديها إطار فولاذي مقاوم للتآكل بسعر 1,600 درهم مع توصيل مجاني لجميع المدن في المغرب.

كل هذه الدراجات المذكورة أعلاه توجد في منصة السوق المفتوح يمكنك البحث عنها لمعرفة مزيد من التفاصيل عنها.


كم الوزن الذي تتحمله الدراجة الهوائية ؟


تعتمد سعة وزن الدراجة على عوامل مختلفة مثل نوع الدراجة وتصميمها وموادها ومكوناتها بشكل عام الدراجات الهوائية البسيطة تستطيع أن تحمل وزنًا بين 100 و 120 كيلوجرامًا عادة لكن ينبغي الحذر من أن الإطار قد يتضرر ويفقد قوته في تحمل الوزن إذا استخدمت الدراجة كثيرًا أو تعرضت لهزات وضربات قوية.

هل ركوب الدراجة الهوائية تزيد الطول ؟


لا يؤدي ركوب الدراجة إلى زيادة طولك بشكل مباشر ولكن يمكن أن يكون له بعض الآثار الإيجابية على جسمك ووضعك لأن بعض الناس يعتقدون أن ركوب الدراجات يمكن أن يجعلك أطول لأنه يمد عضلات ساقك ومفاصلك ومع ذلك فإن هذا التأثير مؤقت فقط ويختفي بمجرد التوقف عن ركوب الدراجات. 

أفضل وقت لبدء ركوب الدراجات لنمو الطول هو خلال فترة البلوغ عندها يكون جسمك يتطور وينتج هرمونات النمو وحتى ذلك الحين فإن ركوب الدراجات ليس ضمانا لزيادة طولك.

عجله مقاس 26 لسن كم ؟


الذين تزيد أعمارهم عن 10 سنوات إلى 14 سنة تناسبهم عجلات بمقاس 26 بوصة.
google-playkhamsatmostaqltradent