recent
مواضيع مفيدة

أنواع دراجة نارية هوندا وأسعارها ومميزاتها (شرح بالتفصيل)

معاذ
الصفحة الرئيسية
منذ تأسيس دراجة نارية هوندا لا تزال الشركة تتمتع بسمعة استحقتها عن جدارة وبصمتها واضحة في عالم الدراجات النارية، تعتبر Honda رمزًا بارزًا يمتاز بالجودة العالية وبتاريخها العريق ومكانتها الرفيعة في هذه الصناعة.

حيث تجسد دراجاتها النارية معاني الدقة في التصميم، القوة الفائقة في المحركات، والأداء المتميز كما يُعد نظام "فتك" الشهير من هوندا الذي يعزز كفاءة الوقود مجرد نموذج من بين العديد من الابتكارات التي أدخلتها الشركة. وسنستعرض في هذا المقال أفضل دراجات هوندا وأسعارها والحقائق التي ميزت مسيرتها الحافلة بالنجاحات.



ما هي شركة هوندا للدراجات النارية ؟


هوندا هي شركة يابانية متعددة الجنسيات تنتج السيارات والدراجات النارية ومعدات الطاقة والطائرات والروبوتات تم تأسيسها على يد سويشيرو هوندا وتاكيو فوجيساوا في عام 1948 ويقع مقرها الرئيسي في ميناتو، طوكيو.

تصنف شركة Honda كأحد أكبر مصعني للدراجات النارية ومحركات الاحتراق الداخلي في العالم من حيث الحجم كما أنها تعمل في مناطق وبلدان مختلفة مثل: أمريكا الشمالية وأوروبا والصين والهند وجنوب شرق آسيا.

تعتبر هوندا من الشركات السباقين في أغلب الابتكارات في عالم تكنولوجيا السيارات خاصة أن رؤيتها المستقبلية وتوجهاتها المحددة تتمحور حول 3 مجالات أساسية تسعى لتطويرها وهي: (الذكاء الاصطناعي، الروبوتات، التنقل) تهدف إلى تحقيق مسيرة ناجحة تساهم في تسهيل وتحسين الحياة اليومية، وزيادة الراحة والمتعة لمستخدمي السيارات الحديثة.

ما هي أبرز أنواع دراجات هوندا المتاحة في السوق ؟


في هذه الفقرة،  قدمنا إليك تشكيلة مختارة من أبرز 8 دراجات نارية من هوندا والتي من المؤكد أنها ستجذب اهتمامك بمزاياها الفريدة وتصاميمها المبتكرة.

1. دراجة هوندا CRF250L


اقتناء دراجة Honda CRF250L خفيفة الوزن ومتعددة الاستخدامات ومناسبة للركاب طوال القامة تنتمي إلى سلسلة CRF تم إطلاقها لأول مرة في عام 2012 تتميز بمحرك ناري مزدوج بسعة 250 سم مكعب وقوة 23 حصانًا ونظام إعادة الطاقة وفرن مضخم.

تعتبر هوندا CRF250L خطوة حاسمة بالرغم من تنوع الخيارات إلا أن هذا النوع من الدراجات يعشقه الركاب المغامرين.

لوحة التحكم الرقمية الأنيقة التي تزين هذه الدراجة البسيطة تمكن الركاب من مراقبة بيئة العمل الفريدة من نوعها. هذه الدراجة تتمتع بالاستقرار على الطريق بفضل نظام التعليق والهيكل المتطورين حيث يمكنك أن تصل بسهولة إلى سرعة 65 ميل في الساعة عند قيادة هذه الدراجة.

سعر هوندا CRF250L موديل 2020 هو 4,599 دولار.

2. دراجة هوندا CBR1000RR-R Fireblade SP


تعتبر Honda CBR1000RR-R Fireblade SP دراجة نارية عالية الأداء مبنية على دراجة السباق Honda RC213V التي تتنافس في بطولة MotoGP.

صممت بنظام التعليق الكامل Öhlins Smart Electronic Control (S-EC)، وأسطوانة Brembo الرئيسية، وذراع الفرامل، والفرجار الأمامي والخلفي، وناقل الحركة السريع القياسي.

تم تعديل محرك 999 سي سي رباعي الأسطوانات ليكون مدمجا وخفيف الوزن بفضل مهندسيه الذين يستفيدون من التكنولوجيا من جهود هوندا MotoGP مع RCV تم تحليل هذا المحرك بالكامل من قبل Kevin Cameron.

تباع دراجة CBR1000RR-R Fireblade SP بسعر 28500 دولار.

3. دراجة هوندا Gold Wing


إحدى أنواع دراجات Honda النارية هي جولد وينج التي تعتبر من سلسلة الدراجات النارية السياحية تم إنتاجها منذ عام 1974 وهي معروفة بمحركها القوي سداسي الأسطوانات، ومقعدها المريح، ومساحة الأمتعة الواسعة، والتكنولوجيا المبتكرة.

توفر أحدث موديلات GoldWing ميزات مثل: التوافق مع Android Auto وApple CarPlay، ونظام تعليق أمامي مزدوج لا مثيل له، وناقل حركة أوتوماتيكي اختياري ثنائي القابض (DCT) ووسادة هوائية.

تشتهر دراجة قولد وينق الفخمة بالركوب المريح والتقنية العالية وتضع معايير جديدة للجولات الحديثة حيث أن استكشاف الطرق الطويلة والخلابة مع شركة جيدة هو بالضبط ما تم تصميم هذا الطراد الفاخر للقيام به فهي مجهزة بمساحة تخزين واسعة للأمتعة ونظام صوت ممتاز وبرنامج ملاحة سهل الاستخدام.

يمكنك وضع أمتعة إضافية أو خوذتين من حجم XXL في صندوق الأمتعة حتى لو كانت الخوذات مزودة بسماعات رأس. كما أن أكياس السرج اليمنى واليسرى تحتوي على سعة تخزين 30 لتر لكل منها، ويبلغ زاوية مسند الظهر للراكب 24.5 درجة لضمان راحة الراكب وتخفيف الضغط على وركه.

يبلغ ثمن هوندا جولد وينج 1800 حوالي 28,700$.

4. درَّاجة هوندا سوبر كاب


Honda Super Cub هي الدراجة النارية الأكثر شعبية والأكثر مبيعا في العالم حيث تم بيع أكثر من 100 مليون وحدة منذ عام 1958 لها محرك من نوع أحادي الأسطوانة ويعمل بأربعة أشواط ويمتلك إزاحة تتراوح بين 49 و 124 سي سي.

بالإضافة إلى ذلك تتميز بناقل حركة رباعي السرعات نصف أوتوماتيكي وشاسيه منخفض ونظام ABS للفرامل الأمامية وتتضمن المتغيرات C50 و C70 نسخة مطورة من C50 و C90 و C100 وأخيراً C125 أحدث إصدار من سوبر كوب تم تقديمه في عام 2018.

ثمن Super cub 125 الأساسي 3,899$.

5. دباب honda rebel 500


هوندا ريبيل 500 هي دراجة نارية كروزر صديقة للمبتدئين تم إطلاقها في عام 2017 لديها محرك مزدوج متوازي مبرد بالسائل سعة 471 سم مكعب ينتج حوالي 47.5 حصانا و 29.9 رطل.

يبلغ ارتفاع المقعد المنخفض 27.2 بوصة، وقابض شبشب / مساعد ويعد Rebel 500 جزءا من سلسلة ريبل والتي تتضمن أيضا Rebel 300 و Rebel 1100.

سعر هوندا ريبل 500 للبيع على موقع powersports.honda هو 6,499 دولاراً.

6. Honda CBX


دراجة هوندا CBX هي دراجة نارية رياضية تم تصنيعها في الفترة من 1978 إلى 1982 وهي تحتوي على محرك سداسي الأسطوانات سعة 1047cc يولد قوة 105 حصانًا.

لقد كانت الدراجة الرائدة في مجموعة هوندا بتعليقات إيجابية، لكن في المبيعات تفوقت عليها شقيقتها هوندا CB900F1. تتمتع CBX بمظهر وصوت مميز وتعتبر كلاسيكية في المظهر لها إطار أنبوبي، وزجاج أمامي طويل.

تم تغيير موضع دراجة CBX لاحقا كنموذج رياضي للجولات كما كان لديها أقراص فرامل أمامية مزدوجة مهواة للتعامل مع الوزن المتزايد وإذا كنت مهتما بشراء واحدة يمكنك العثور على بعض دراجات هوندا CBX المستعملة للبيع على Auto Trader 3 أو Cycle Trader 4.

سعر Honda CBX1000 موديل 1982 في موقع bikesales هو 17,500$.

7. درَّاجة Honda Metropolitan


من أنواع الهوندا دراجة متروبوليتان لديها تصميم إيطالي كلاسيكي مستوحى من الدراجات البخارية من ستينيات القرن العشرين تبلغ السرعة القصوى لهوندا متروبوليتان 41 ميلا في الساعة، وتعطي أو تأخذ 1 ميل في الساعة بناء على عوامل الارتفاع ووزن الراكب.

يأتي المقعد الطويل بواجهة أمامية منحوتة لمنح ساقيك استراحة عند التوقف مع ارتفاع بسيط في منطقة المقعد الخلفي والإطار الموجود في متروبوليتان عبارة عن وحدة من الألومنيوم المصبوب مكونة من قطعتين تساعد المترو على تلبية وزنه البالغ 179 رطلاً.

ثمن دراجة هوندا Metropolitan حسب الموقع الرسمي هو 2,649 $.

8. Honda NR750


دراجة هوندا NR750 هي دراجة نارية نادرة وغريبة أنتجتها هوندا في عام 1992 كان لها تصميم محرك فريد يستخدم مكابس بيضاوية مع ثمانية صمامات لكل أسطوانة مما سمح لها بإنتاج طاقة أكبر من المحرك التقليدي رباعي الأسطوانات.

احتوت الدراجة على تقنيات متطورة لزمانها بما في ذلك نظام حقن الوقود وتصميم العوادم أسفل المقعد.بسبب تكلفتها العالية، تم إنتاج 200 وحدة فقط من دراجة هوندا NR750، مما جعلها قطعة نادرة.

السعر الأصلي ل NR750 حوالي 110,000 دولار ولكن اليوم يمكن أن يجلب أسعارا أعلى بكثير في المزادات أو المبيعات الخاصة.


هوندا صناعة أي دولة ؟


يقع المقر الرئيسي لشركة هوندا موتور المحدودة في طوكيو، اليابان في حين أن هوندا هي شركة يابانية وتقوم بتصنيع العديد من منتجاتها في اليابان.

إلا أن لديها أيضًا مرافق تصنيع في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا والبرازيل وفيتنام والمكسيك وإندونيسيا وماليزيا والفلبين والأرجنتين لتلبية احتياجات الأسواق المحلية.

ما هو الفرق بين هوندا وهيونداي ؟


بالنسبة للموديلات تمتلك هوندا المزيد من الموديلات الأكثر مبيعا في قطاعات مختلفة مثل: أكورد و CR-V، بينما لا تزال هيونداي تحاول اللحاق بركب موديلاتها الأحدث مثل إلنترا وباليسيد.

أما من ناحية الموثوقية تتمتع هيونداي بتصنيفات موثوقية أعلى قليلا من هوندا وفقا لأخبار الولايات المتحدة كما تقدم ضمانا أكثر من هوندا.


كم سعر هوندا CRV 2023 ؟


يبدأ سعر هوندا CRV 2023 طراز EX من 32.355 دولار أي نحو 121.632 ر.س.

كم يبلغ سعر دراجة هوندا 125 سي سي ؟


يبلغ ثمن هوندا 125cc Pcx تقريبا نحو 3300.00 euro (يمكنك تحويل عملة اليورو إلى عملة دولتك) من موديل 2021 ويستهلك من الوقود بمعدل 2,10 لتر لكل 100 كيلومتر يقطعها المحرك.

ثمن دراجة نارية هوندا 150


دراجة هوندا نارية Sh 150i سنة الصنع 2014 ثمنها الرسمي هو 3390.00 euro.


ثمن دراجة نارية هوندا 250


على موقع السوق المفتوح توجد دراجة هوندا Magna مستعملة سعة المحرك 250 موديل 2002 في مدينة أبو ظبي بسعر 4,500 درهم اماراتي.
google-playkhamsatmostaqltradent