recent
مواضيع مفيدة

أفضل 5 دراجة نارية بثلاث عجلات للكبار وأثمنتها 2024

معاذ
الصفحة الرئيسية
تعتبر دراجة نارية بثلاث عجلات للكبار حل عملي للركاب في المناطق الحضرية الذين ينتقلون إلى الغابات الخرسانية بسهولة وبالنسبة للأفراد ذوي الإعاقة لديهم دراجة نارية 3 عجلات خاصة بهم حيث توفر لهم حرية التنقل على الطريق المفتوح باستخدام أدوات التحكم الكهربائية التكيفية.

وفي هذا المقال، سنوفر لكم نظرة متكاملة حول أبرز افضل دراجات النارية ثلاثية العجلات المناسبة لكل من الأفراد الأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة كما سنعرض الطرازات المتاحة للشراء مع تقديم تفاصيل الأسعار وكافة المعلومات الدقيقة، فتابع معنا.

أفضل 5 دراجة نارية بثلاث عجلات للكبار وأثمنتها 2024
دراجة نارية بثلاث عجلات للكبار

ما معنى دراجة نارية ثلاث عجلات ؟


الدراجة الثلاثية (Three-wheeler) هي عبارة عن مركبات تتميز بعجلتان في الخلف وواحدة في الأمام أو العكس يطلق عليها أيضاً (تريبورتور Triporteur) حسب نوع الدراجة وقد تكون مدفوعة يدويًا أو تعمل بالبنزين أو بالطاقة الكهربائية.

تُستخدم هذه الدراجات في مجموعة واسعة من الأغراض بما في ذلك نقل الأشخاص عبر عربات الريكشا أو كوسيلة للنقل التجاري مثل: عربات البضائع.

 يمكن أن تختلف الدراجات النارية ذات ثلاث عجلات بشكل كبير في التصميم من النماذج التي تشبه إلى حد كبير الدراجات النارية التقليدية مع عربة خلفية لاستيعاب العجلة الإضافية وصولًا التصميمات التي تتخذ مظهرًا مشابهًا للسيارات بمقاعدها المغطاة.

تاريخيًا تعود إلى القرن ال 17 حيث تم بناء أول دراجة ثلاثية العجلات من قبل رجل ألماني معاق يدعى ستيفان فارفلر في عام 1655 كان يعاني من شلل في الساق.

في عام 1789، طور المخترعان الفرنسيان دراجة بثلاث عجلات تعمل بالدواسة ثم تم نشرها في جورنال دي باريس في 27 يوليو وبحلول عام 1879 كان هناك العديد من الأنواع والنماذج المختلفة التي تم إنتاجها في كوفنتري، إنجلترا.

ومع مرور الأزمنة تطورت بشكل ملحوظ في القرن 19 حيث اخترع جيمس ستارلي دراجة كوفنتري ليفر ثلاثية العجلات سنة 1876 التي تتميز بتصميم فريد من نوعه مع عجلتين صغيرتين من جانب وعجلة قيادة كبيرة من جهة أخرى مدعومة بأذرع يدوية.


أفضل دراجة نارية بثلاث عجلات للكبار


في الفقرة القادمة، سنستعرض لكم قائمة تضم أروع 5 دراجات نارية ثلاثية العجلات:

1. هوندا نيوينج


تعتبر دراجة نارية هوندا نيوينج ذات ثلاث عجلات مركبة مستقلبية تجمع بين ثبات السيارة وخفة حركة الدراجة النارية تم عرضها لأول مرة كمفهوم في عام 2015 في معرض طوكيو للسيارات بينما تقدمت العلامة التجارية بطلب للحصول على براءة الاختراع في عام 2016، ومن أبرز مواصفاتها:

  • عجلتين في الأمام وواحدة في الخلف.

  • آلية إمالة للانعطاف الديناميكي.

  • يتم تشغيل Neowing بواسطة محرك هجين 6 سلندر مستعار من Gold Wing.

  • تحتوي على محرك كهربائي يوفر سرعة قصوى تبلغ 200 كم / ساعة ومدى يصل إلى 400 كم بخزان واحد من الغاز.

Honda Neowing ليست متاحة للشراء بعد، وبالتالي لم يتم ذكر سعر محدد.

2. Ural Gear Up Expedition


تعتبر هذه كأفضل دراجة نارية ثلاث عجلات للكبار تفتخر بإرث تاريخي يمتد لزمن الحرب العالمية الثانية. تأسست العلامة التجارية “أورال” في عام 1941 بمبادرة من الحكومة السوفيتية لدعم الجيش أثناء النزاعات العسكرية.

استُلهمت تقنيات التصميم والإنتاج من الدراجة الألمانية BMW R71، مما أسفر عن تطوير الطراز M72 الذي اشتهر بمحركه التوأم البوكسر المبرد بالهواء وعجلته الجانبية المدعومة بالطاقة. بدأ إنتاجه في أوج الحرب وانتقل فيما بعد إلى إيربيت بجبال الأورال.

أما طراز “Gear Up” الذي يُعتبر الأساس لإصدار “Expedition”، فقد كان منتجًا محوريًا لـ “Ural”. يتميز بتوفيره لمساحة تخزين أوسع للأمتعة، حماية مُحكمة، زجاج أمامي مُعزز، نظام تعليق مُحسّن، واقيات لليدين، بالإضافة إلى ملحقات متنوعة أخرى. فما هي الإضافات الأخرى التي يُمكن أن تُثري هذا الطراز ؟

  • يتم توفير الطاقة عن طريق مبرد هواء سعة 749 سم مكعب.

  • محرك بوكسر يحركه العمود يضخ 41 حصانا و 42 رطلا.

  • يمكنك أيضًا الحصول على شوكات وصلة رائدة من IMZ.

  • ممتصات صدمات نيترون ومكابح بريمبو في الأمام والخلف.

  • مقعد Enduro الطويل مع أوتاد القدم للراحة والأمان.

سعر Price دراجة Ural Gear Up Expedition مدرج بقيمة 31,440 دولارًا أمريكيًا.

3. Can-Am Ryker


كان آم رايكر هي دراجة نارية ثلاثية العجلات تم طرحها لأول مرة في عام 2019 وهي جزء من العلامة التجارية Can-Am التابعة لشركة Bombardier Recreational Products (BRP)، وهي شركة ذات تاريخ غني في الرياضات القوية التي تأسست على يد جوزيف أرماند بومباردييه في عام 1937 ومع هذه الدراجة يمكنك:

  • الاختيار بين محرك Rotax 600 ACE ذو 2 أسطوانة أو محرك Rotax 900 ACE المثير ذو 3 أسطوانات.

  • Ryker قابل للتخصيص بدرجة كبيرة حيث يشمل أكثر من 100000 خيار تخصيص.

السعر بدءًا من 9,599 دولار أمريكي.

4. Qooder QV3


من أفضل انواع دراجة نارية بثلاث عجلات للبيع هي Qooder QV3 حيث تتميز بكونها سكوتر ديناميكي مجهز بنظام HTS الحصري (نظام الإمالة الهيدروليكي) والذي يسمح لجميع العجلات الثلاث بالإمالة في وقت واحد  لتحقيق أفضل ديناميكيات القيادة المثالية والالتصاق بالأرض. إليك بعض الخصائص الأساسية ل Qooder QV3:

  • واحدة من الميزات البارزة ل QV3 هي زاوية التوجيه 35 درجة والتي توفر قدرة ممتازة على المناورة والتحكم.

  • يوفر QV3 أيضًا فتحًا تلقائيًا للمقعد والتحكم في موضع المخمد.

  • بفضل المساحة الواسعة الموجودة أسفل المقعد يمكن لمركبة QV3 أن تستوعب خوذتين.

  • حجرتين للتخزين بمقبس 12 فولت، وفرامل "Easy Parking"، ونظام HTSTM الأمامي.

السعر الحالي لدراجة Qooder QV3 هو 10.500 جنيه إسترليني في لندن، المملكة المتحدة.

5. Harley-Davidson Tri Glide Ultra


تصنف Harley-Davidson Tri Glide Ultra على أنها دراجة نارية بثلاث عجلات للمعاقين تم إصدارها عام 2009 بمحرك Milwaukee-Eight 114 القوي مع وضعية قيادة منتصبة، وألواح أرضية، ومقعد للراكب مع مسند ظهر، وصندوق أمتعة، وواجهة مثبتة على شوكة.

تُظهر دراجة Tri Glide مستوى جودة البناء العالي الذي تتمتع به Harley-Davidson منها:

  • تشطيبات طلاء متميزة.

  • مصابيح أمامية Daymaker LED.

  • عجلات Tomahawk الفريدة.

  • حقن الوقود الإلكتروني المتسلسل.

سعر Harley-Davidson Tri Glide Ultra يكون بدءً من 37,999$.


دراجات نارية 3 عجلات للبيع على واد كنيس


  • دراجة نارية VMS Cc110 بثلاث العجلات خاصة بالمعوقين للبيع في سيدي بلعباس - الجزائر بسعر 28 مليون دينار.

  • دراجة ثلاث عجلات للأطفال تأتي مزودة بمقبض لتوجيه مسار الطفل وضمان أمانه وهي خفيفة الوزن للغاية بمقدار 3.5 كغم فقط وتستطيع حمل وزن يصل إلى 30 كغم معروضة بثمن 5900 دج في سطيف.

  • دراجة اونااف نارية بثلاث عجلات موديل 2020 قوة محركها 50 سي سي لكنها تحتاج إلى بطارية بسعر 10 مليون مع أنه قابل للتفاوض يوجد في برج بوعريريج بالضبط مجانة.

دراجة نارية ثلاث عجلات للبيع بالمغرب


  • دراجة Triporteur في مدينة مكناس بثمن 16000 درهم مغربي على أفيتو.

  • تريبورتور دوكير للبيع في سلا 2024 سعر 18 000 درهم.

أبرز الدراجات الهوائية بثلاث عجلات


1. شوين ميريديان


أفضل 5 دراجة نارية بثلاث عجلات للكبار وأثمنتها 2024

دراجة كروزر للبالغين مهمة لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بالهواء الطلق بفضل تصميم Meridian الأنيق يعطي للدراجة مزيدًا من الثبات، بينما يوفر إطار الألومنيوم المتدرج حاملًا منخفضًا على الارتفاع لتسهيل الركوب والنزول وهو مناسب للراكبين بطول يتراوح بين 56 و66 بوصة.

مع عجلات بمقاس 24 بوصة وسرج الزنبرك المزدوج للطراد وهي بسرعة واحدة ولون أزرق أردوازي. المقود الكلاسيكي المنحني للخلف يوفر وضعية جلوس مستقيمة ومريحة أثناء الركوب.

تأتي الدراجة بتصميم كروزر أنيق مع مصدات ملفوفة وسلة خلفية قابلة للطي واسعة لنقل الأغراض بسهولة. كما تحتوي على فرامل V-Brake أمامية وفرامل خلفية.

ثمن Schwinn Meridian هو $629.9 دولار

2. دراجة GoDecor


أفضل 5 دراجة نارية بثلاث عجلات للكبار وأثمنتها 2024

GoDecor تتميز بعجلات كبيرة مقاس 26 بوصة و derailleur مع مقعد مبطن مريح وزنبرك مخروطي الشكل لتخفيف الركوب.

كما تحتوي على سلة أمامية وسلة خلفية كبيرة تصلح للتسوق وحمل الأغراض. وتأتي بوزن إجمالي يصل إلى 331 رطلاً للراكب والبضائع وهي متوفرة بألوان متعددة على Walmart بسعر 279.99$. 

3. دراجة VEVOR


أفضل 5 دراجة نارية بثلاث عجلات للكبار وأثمنتها 2024


دراجة VEVOR القابلة للطي تصلح للكبار تتميز بإطار قوي من الفولاذ الكربوني يمكن لهذا الإطار الصلب أن يحمل وزنًا إجماليًا يصل إلى 150 كيلوغرام/330 رطل بما في ذلك الراكب وأي حمولة معه.

كما تقدم العجلات البالغ قياسها 66 سم/26 بوصة تجربة قيادة مريحة للأشخاص بطول يتراوح بين 160 سم/5 أقدام و3 بوصات و188 سم/6 أقدام و2 بوصة.

وهي مجهزة بسلة واسعة توفر مساحة كبيرة تصل إلى 2.8 قدم مكعب لحمل مقتنياتك، مشتريات البقالة، أو حتى رفيقك الصغير مما يجعلها مناسبة لممارسة الرياضة والتسوق والنزهات وغيرها من الأنشطة الخارجية.

أما تصيميها الفريد يجعلها قابل للطي بأبعاد مطوية حيث تتيح لك تقليص حجمها إلى النصف بسهولة بفضل مشبك التحرير السريع. حيث يمكن بكل سهولة طيها ووضعها داخل شاحنة أو سيارة دفع رباعي.

وكذلك نظام Derailleur المتطور الذي يعطي حرية التنقل بين 7 سرعات مختلفة بسلاسة لتقليل الجهد المطلوب عند الدواسة على الطرق المستوية ويزودك بقوة دفع إضافية على المنحدرات.

وفي أمازون يبلغ ثمن دراجة VEVOR نحو 369 دولار أمريكي.

4. دراجة Ridgeyard


أفضل 5 دراجة نارية بثلاث عجلات للكبار وأثمنتها 2024

هذه الدراجة مصنوعة من إطار ملحوم TIG من الفولاذ عالي الشد لسهولة تركيبه وتفكيكه يمكنها دعم الراكب والحمولة مجتمعة يصل وزنها إلى 300 رطل (136 كجم).

تأتي مع مقعد ومقود قابلين للتعديل مما يجعلها مناسبة لمختلف الأطوال ومثالية لكل من الرجال والنساء سواء للرياضة أو النقل مع سلة بلون أصفر ويُنصح بتجميعها على يد محترفين يمكن توفير فيديو توضيحي للتثبيت عند الطلب.

الدراجة مدرجة حاليًا على Amazon، ولكن يبدو أنها غير متوفرة في الوقت الحالي ولا توجد معلومات حول متى قد تكون متوفرة مرة أخرى في المخزون كان هناك قائمة أخرى لدراجة Ridgeyard بسعر 219.98 دولارًا.

هل يوجد دراجة نارية اوتوماتيك ؟


نعم تتوفر دراجات نارية أوتوماتيكية فهي تتميز بناقل حركة لا يتطلب تشغيل القابض اليدوي، لكن قبل أن تقدم على شراء دراجة نارية جديدة من المهم التحقق من الخيارات المتاحة للدراجات النارية لأن هناك موديلات مزودة بقير اوتوماتيك بنظام CVT والمزودة بناقل حركة نصف أوتوماتيكي مزدوج القابض (DCT).

محرك دراجة نارية 125 كم حصان ؟


تتراوح القوة الحصانية (HP) في محرك دراجة نارية سعة 125cc عادةً من 10 إلى 15 حصانًا. هذه الأرقام تعبر عن متوسط تقديري، ومع ذلك قد تختلف القوة الحصانية في كل دراجة استنادًا إلى موديلها.

هل يجب تسخين محرك الدراجة النارية ؟


إن تسخين محرك دراجة نارية ليس ضروريا كما كان من قبل خاصة بالنسبة للدراجات النارية الحديثة ذات الحقن الإلكتروني للوقود (EFI) والزيوت متعددة الدرجات بعكس الدراجة النارية القديمة المزودة بمكربن فقد تعمل بشكل سيئ عندما تكون باردة.

لذا من المستحسن إجراء عملية التسخين للمحرك قبل الانطلاق بها بهدف ضمان انتشار الزيت بانتظام في جميع أجزاء المحرك ولتقليل معدل الاحتكاك.
google-playkhamsatmostaqltradent