recent
مواضيع مفيدة

افضل 8 انواع سكوتر كهربائي للكبار واسعارها (بالتفصيل)

معاذ
الصفحة الرئيسية
مؤخراً، ازدادت شعبية سكوتر كهربائي نظرًا لانخفاض تكلفته والتجربة الممتعة التي يقدمها بفضل اعتماده على البطارية كمصدر أساسي للطاقة حيث سهلت على كثير من الأفراد للتنقل إلى الأماكن القريبة من المنزل مثل الجامعة أو العمل أو حتى التجول بها في الأحياء السكنية، فمن المنطقي أن يرغب الناس في اقتناء واحد لأنفسهم.

الأخبار السارة في هذا المقال أننا اخترنا لك أفضل أنواع السكوترات الكهربائية في العالم الأكثر انتشاراً في أرجاء المدينة بسرعات تصل إلى 45 كيلومتر في الساعة وسنعرفك كذلك على المزايا التي تمتاز بها كل واحدة منها.

بعض من انواع الدراجات الكهربائية الهوائية نجد:

1.دراجة JOLYSING.

2. دراجة OPOGER.

3. بسكليت هانجوي الكهربائية.

4. دراجة يوان شوبينغ.

ما هي افضل انواع السكوتر الكهربائي واسعارها


نعرض فيما يلي 10 طرز من أرقى السكوترات الكهربائية للكبار والأطفال وفقا لتقييمات الخبراء والمتخصصين مع ذكر سعر كل سكوتر.

1. 2 Xiaomi Electric Scooter Pro




لم تكتفي شركة شاومي في السنوات الماضية من صنع الهواتف الذكية فقط بل نجحت في السيطرة على حصة كبرى في سوق دراجات الكهرباء من بين إنجازاتها في هذا المجال، قدمت شاومي سكوتر كهربائي مميز بالتعاون مع مرسيدس، وهو الإصدار Xiaomi Mercedes Scooter Pro 2 AMG.

هذا السكوتر الكهربائي قادر على حمل 100 كجم في الوزن وهو خفيف جدا، ويصل وزنه إلى 14.2 كجم، وهو أخف من معظم السكوترات الكهربائية.

الشحن الكامل لهذا السكوتر الكهربائي سيسمح لك بالركوب لمسافة تصل إلى 45 كم بحد أقصى إذ تتناسب الإطارات الهوائية مقاس 8.5 المجهزة في Xiaomi Pro 2 Mercedes AMG F1 بشكل جيد مع شكلها وأجزائها، وتبلغ قوة المحرك الكهربائي بقدرة 600 واط.

السعر: 1,499.00 دولار على موقع Eride Solutions.

2. Qiewa Q1 Hummer




في طراز Q1 Hummer تفوقت شركة Qiewa في إصدراها الأخير وصممت لنا أفضل سكوتر كهربائي عجلتين للكبار الذي يقطع مسافة 100 كيلومتر (حوالي 62 ميلًا) بشحنة واحدة فقط ويسهل طيه بالضغط على زر واحد في 2 ثواني.

يمتاز السكوتر الكهربائي بمحرك 800 واط وبطارية ليثيوم 26 أمبير 48 فولت 5C التي تمنحك سرعة أعلى للانتقال من الرصيف إلى ممر الدراجات ثم السير على الطريق.

زود هذا السكوتر بمصابيح خلفية من نوع LED التي تضمن رؤية الراكب بوضوح أثناء القيادة في الليل، ويبلغ وزنه 48 كيلوغراماً وهذا قد يكون مزعجا لك بعض الشيء خاصة عند حمله لوقت طويل.

ويُضاف إلى هذه المزايا ما يلي:

  • القدرة على شحن الهاتف المحمول من خلال منفذ USB.

  • شهادة IP65 المقاومة للماء وتحمي من تسرب الغبار.

  • تأتي مع مصابيح الفرامل الخاصة بها ونظام إنذار ضد السرقة.

  • مقعد أسود اختياري قابل للفصل.

السعر: 999.00 دولار على موقع Gearscoot.

3. Hover-1 Alpha E-Scooter


تعرف علامة Hover-1 التجارية بتصنيع المنتجات الكهربائية مثل ألواح التزلج والسكوترات الكهربائيه وبإصدارها طراز جديد Alpha E-Scooter قابل للطي وسهل الحمل يمتاز بمواصفات أعلى بطراز Helix Hoverboard.

إذ يشتهر بقدرته على التنقل على الأسفلت والأرصفة والأسطح الملساء بشكل جيد، إلا أن الفرامل القرصية الخلفية المفردة تعتبر ضعيفة وقد تشكل مصدر قلق للسلامة عند التنقل بسرعة.

دلائل الميزات كالتالي:

  • محرك بدون فرش بقوة 450 واط يمكنه دفع السكوتر بسرعة تصل إلى 18 ميلا في الساعة.

  • التروتينات الكهربائية مزودة ببطارية ليثيوم أيون قابلة لإعادة الشحن 36 فولت / 6.0 أمبير في الساعة، وتوفر نطاق سفر يصل إلى 12 ميلا بشحنة واحدة.

  • إطارات مملوءة بالهواء بمقاس 10 بوصات وتقوم بعمل رائع في تخفيف الصدمات.

  • يمكنها التعامل مع المنحدرات حتى زاوية 15 درجة.

  • تشتمل بعض الطرز أيضًا على مكبر صوت Bluetooth مدمج.

السعر: 229.99 دولار على الموقع الرسمي hover-1.

4. Ecosmart Electric Scooter



تروتينات الكتريك أخرى تُدعى إيكو سمارت صديقة للبيئة تنطلق بها على الطرقات بأريحية مع سلة كبيرة في الخلف لحمل أغراضك تعتبر بديل جيد للسيارات لمسافات قصيرة خاصة في المناطق الحضرية، إذ يتمتع ب
هيكل بسيط من الأنابيب الفولاذية، وعجلات كبيرة مقاس 16 بوصة، ويأتي سكوتر مع كرسي مبطن مريح 
وسلة خلفية واسعة.

سطح السكوتر مصنوع من الخيزران الجذاب، ويبلغ عرضه حوالي قدم وقد يكون كبيرًا بما يكفي لوضع قدمي جنبًا إلى جنب باستثناء السطح السكوتر مطلي بالكامل باللون الأسود.

تمت الإشادة بسكوتر Ecosmart الكهربائي لسعره الاقتصادي إذ يوفر لك ميزة أدوات التحكم بسيطة للغاية التي توجد على المقود الأيمن مقبض ملتوي لدواسة الوقود تتيح لك ثلاثة أضواء لمعرفة ما إذا كان السكوتر قيد التشغيل.

وتعطيك تقديرًا تقريبيًا لمقدار البطارية المتبقية لديك بينما يوجد على المقود الأيسر فرملة يد بسيطة تذهب إلى العجلة الخلفية.

  • يبلغ وزن EcoSmart Metro HD نحو 72 رطلاً.

  • جُهز المحرك بقوة 350 واط.

  • يحتوي على بطارية الرصاص الحمضية 36 فولت (ثلاثة 12 فولت). 

السعر: 629.99 دولار أمريكي على موقع razor.


5. Unagi Model One


هذه الآلة حديثة العهد جذبت أنظار الكثير من الأشخاص من مختلف الفئات والأعمار نرى واحدا منها Unagi Model One والذي شخصياً لا أعتبره سكوتر عادي حيث لُقب بتيسلا دراجة الكهرباء، نظرا للمواصفات المبتكر بها تجعله كأفضل دراجات إلكتريك في السوق حالياً.

يوفر لك إمكانية التبديل بين المحرك المزدوج والمحرك الفردي، واختيار إعداد السرعة المناسب، وإنارة طريقك بالمصباح الأمامي، بالعودة إلى الأجهزة ما يعجبني أكثر أنه يمكنك إدخال وزنك وطولك في شاشة السكوتر للحصول على تقدير دقيق لمسافة التي يمكنك قطعها قبل نفاد البطارية.

كما يمكنك تغيير كل من الترس وكمية المحركات المستخدمة باستخدام الأزرار الموجودة في جميع أنحاء المقاود المصنوعة من سبائك المغنيسيوم.

يوجد فوق دواسة الوقود زر يغير السرعة عند الضغط عليه مرتين، وفوق الفرامل يوجد بوق أنيق بدون أسلاك مرئية، ليس فقط جمال التصميم ما يميز هذا السكوتر بل يتميز بسطح بسيط قابل للإمساك حفاظاُ على سلامة الراكب.

تصنع شركة Unagi سكوترًا واحدًا فقط وهو The Model One، والذي يأتي في شكلين أولا الطراز E250 (سعره 840 دولارًا) الذي يحتوي على محرك واحد، والطراز E500 (بسعر 990 دولارًا) الذي يحتوي على محركين.

ما يمتاز به:

  • محرك مزدوج بقوة 250 واط دفع رباعي.

  • الحد الأقصى لوزن الراكب الذي يستطيع حمله 122 كيلوغراماً.

  • سعة البطارية 33.6 فولت، 9.0 أمبير في الساعة أو 36 فولت 10 أمبير في الساعة (360 واط في الساعة).

  • وقت الشحن يستغرق 4 ساعات ونصف.

6. Pure Air 3 Pro



الصفة الأولى التي تتبادر إلى الذهن عند محاولة وصف السكوتر الكهربائي Pure Air 3 Pro المحدث هي المتانة، إذ يحتوي على إطار فولاذي قوي، وسطح كبير وساق مقود كبير الحجم يشتمل على تقنية التوجيه Pure Control النشطة التي تعيد ضبط المقود برفق إلى المركز عند الانعطاف كما هو الحال مع نوع سكوتر Advance Flex.

يتم شحن البطارية من صفر إلى 100 بالمائة في فترة ست ساعات، على الرغم من أنه من المؤسف لا يمكنك إزالة البطارية وشحنها بشكل منفصل عن الدراجة لذلك ستحتاج إلى حمل السكوتر داخل المنزل لشحنها. وقد تخاطر في حالة إضافتك لمزيد من البطاريات حيث يجعل السكوتر ثقيلًا جدًا.

فبمجرد أن تخطو على سطح Air3 Pro وتبدأ في ركوبه ستدرك على الفور سبب كون سكوتر Pure الكهربائي الأكثر مبيعًا.

  • السكوتر يدفعه محرك بقوة 710 واط.

  • السرعة القصوى تبلغ 25 كيلومتر / الساعة.

  • IP65 مقاوم للماء بالكامل.

  • الوزن 16.9 كجم.

الثمن: $741.15 USD على موقع urbunriders.

7. Lamborghini AL EXT E-Scooter



الأناقة الإيطالية حاضرة تتمسك بمكانتها في مواصفات سكوتر لامبورغيني يحمل شعار العلامة الفرعية Alemobility فقد تم تدعيم أفضل سكوتر كهربائي بعجلتين AL1 بتطبيق AL E-MOBILITY متكامل يمكن من خلاله مراقبة بيانات الاستخدام وتعيين معلمات السرعة وضبط الأضواء، وترقية البرامج الثابتة.

لقد أضافت لامبورغيني تعليقا أماميا مع ملف مخفي في قاعدة جذع المقود وهذا يذكرنا ب Segway ES2 الأصلي. إذ يصل شحن البطارية إلى 7 ساعات بقدرة 624 وات في الساعة وقوة قصوى تبلغ 700 وات حيث تدوم حتى 50 كيلومترًا دون القلق بشأن البطارية، وستنبهك شاشة LED من خلال إشارة عند نفاد البطارية.

يتميز أيضاً ينظام جديد لاستعادة الطاقة (KERS) يعزز من تجربة الركوب والذي يؤدي عند الكبح أو تحرير دواسة الوقود أثناء القيادة إلى تحويل طاقة أعلى بشكل أكثر كفاءة وإطار بدون أنابيب مضاد للثقب مقاس 6.5 بوصة.

الثمن: 1.299 يورو في موقع mobility.

8. Ducati Cross-E Sport



Ducati Cross-E Sport يجسد بأناقة جوهر تراث دوكاتي العريق في الشكل العصري من هذا المنطلق، وفي خطوة متقدمة نحو عصر جديد من التنقل الكهربائي على العجلتين أعلنت دوكاتي بدءًا من موسم 2023 عن دخول أول دراجة نارية كهربائية لها، Ducati V21L، في بطولة FIM Enel MotoE™ World Cup.

وقد توسعت دوكاتي في مجال التنقل الإلكتروني من خلال تعاون استراتيجي مع شركة MT Distribution حيث مكن هذا التعاون شركة MT Distribution من إطلاق سلسلة من الدراجات الكهربائية القابلة للطي، والملحقات تحت العلامة التجارية لدوكاتي في السوق في عام 2020.

تم تصنيع Cross-E Sport باستخدام سبائك فولاذية ذات وزن معتدل عند حد أدنى يبلغ 29 كيلوغراماً كما زُود الطراز بجهد 48 فولت، و10.4 أمبير في الساعة، و499 واط في الساعة.

متوفّرسكوتر الرياضي بثمن 1105 دولارًا أمريكيًا.


أفضل سكوتر كهربائي للأطفال ينصح به


بمواصفات عالية عالمية اخترت لك أفضل ماركات سكوتر اطفال كهربائي وأسعارها المناسبة التي أثبتت نجاحاً وحازت على إعجاب وثقة المستخدمين. سنعرض لك الآن بتفصيل أبرزها:

  1. سعر سكوتر اطفال كهربائي E100 من رازور ‎639 ريال سعودي بأمازون.
  2. سكوتر بالكهرباء للاطفال للبنات زهري بسعر ‎576.‎90‏ ريال سعودي.
  3. سكوتر كهربائي بكرسى للاطفال رخيص قابل للطي ما بين سن 1 - 12 سنة 99 ريال سعودي.
  4. يبلغ سعر السكوتر الكهربائي للاطفال Children ناينبوت من سيجواي 939 رس في موقع اكسترا.
  5. ثمن أسرع سكوتر كهربائي Razor Power Core S85 حوالي 569 ريال سعودي.

عيوب السكوتر الكهربائي


من بين الجوانب السلبية التي سنتناولها في هذه الفقرة بتفصيل عن بسكليت كهربائية:

1. وقت الشحن: تستغرق دراجات السكوتر الكهربائية وقتًا طويلاً لإعادة شحنها فإذا كانت مزودة ببطارية عالية السعة قد تصل عملية الشحن إلى 12 ساعة.

يعتبر هذا الأمر من العوامل التي قد لا تشكل مشكلة لجميع الدراجات الكهربائية لكنه يمكن أن يظهر في بعض النماذج، خاصةً عندما تنخفض درجات الحرارة حيث يُلاحظ أن بطاريات الليثيوم أيون تفقد الشحن بشكل أسرع.

2. مخاطر أمنية: تشمل مشاكل السكوتر الكهربائي مخاوف السلامة عند ركوب سكوترات كهربائية عدم وجود حماية خارجية للراكبين وقد تؤدي السرعات العالية والتوقف المفاجئ إلى حوادث خاصة في حركة المرور الضيقة.

3. عمر البطارية: عيب آخر للدراجات تتعلق بالنفقات التي قد يتحملها المالك محدودية عمر بطاريات دراجة كهربائية بالرغم من تحسن تكنولوجيا البطارية بشكل مستمر وزيادة كفاءتها لا تزال هناك تحديات تواجه عمر البطارية حيث تظل محدودة نسبيًا وتحتاج إلى إعادة شحن دورية.

تتناقص كفاءة بطاريات الدراجات البخارية الكهربائية بمرور الوقت لذلك تحتاج إلى استبدالها كل عام تقريبا ومن النادر أن تستمر البطاريات لمدة 2 سنوات.

4. السرعة المنخفضة: أحد العيوب النادرة عند scooters electric هو سرعتها القصوى المنخفضة نسبيًا مقارنة بوسائل النقل الأخرى تجدر الإشارة إلى أنه بعض الطرازات تحتوي على عجلات صغيرة من الدراجات النارية التقلدية وهذا عامل مهم يؤثر في السرعة.

في العموم، تتراوح سرعة السكوتر الكهربائي ما بين 15 إلى 20 ميلاً في الساعة والتي قد لا تكون كافية للتنقلات الطويلة أو عند مشاركة الطريق مع مركبات أسرع.

5. القيود التنظيمية: قد يواجه المستخدمون بعض التحديات القانونية عند قيادة scooter الكهربائي في بعض المدن حيث يتطلب الأمر منهم الالتزام بقواعد محددة كالتأمين والتسجيل.

على سبيل المثال، في باريس تم تطبيق حظر كامل على استخدام السكوتر الكهربائي المشترك بدافع من القلق حول الأمان والمشكلات المتعلقة بالتوقف العشوائي للمركبات.

مميزات سكوتر كهربائي


أما إذا نظرنا من جانب آخر سنجد أن ميزات السكوترات الكهربائية أكثر بكثير من عيوبه، فمن الممكن تريد اقتناء واحدة للتنقل بين الأماكن المزدحمة  لذلك قبل اتخاذ أي قرار الشراء يجب أن تقدر التكاليف والفوائد كعدم توفير أي إزعاج ولا ضوضاء مقارنةً بالسكوترات التي تعمل بالبنزين.

كما أنها تؤثر إيجاباً على البيئة حيث لا تنتج دراجات الكهرباء انبعاثات ضارة أو تلوث للهواء الذي تسببه السيارات التقليدية مما يجعلها تساهم في الحفاظ على الطبيعة.

الفوائد المهمة لسائق دراجة كهربائية:

1. مساحة التخزين: تتميز السكوترات الكهربائية بمساحة التخزينية تحت المقعد والتي توفر سعة كبيرة لتخزين الأغراض الشخصية مثل الحقائب، الطرود، وحقائب الظهر.. هذه المساحة لن تؤثر على راحة الجلوس.

2. رخصة قيادة: في العديد من البلدان لا تحتاج إلى رخصة قيادة أو وثيقة تأمين لاستخدامه في المدينة.

3. الكفاءة والاقتصادية: تستخدم الدراجه الكهرباء البطارية التي تتطلب شحناً منتظماً في المنزل أو في محطات الشحن العامة، حيث تعد أرخص بكثير من الوقود أو البنزين كما أنها تُقلل من النفقات المتعلقة بالصيانة نظرًا لقلة الأجزاء المتحركة فيه مقارنةً بالمركبات التقليدية.

4. التكنولوجيا المتقدمة: تُعد السكوترات الكهربائية رمزًا للتكنولوجيا الحديثة كونها تتصل بتطبيقات الهاتف المحمول عبر البلوثوت، وتوفر تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وإحصائيات الرحلة، والقفل عن بُعد، وشاشات عرض مدمجة للحصول على معلومات مثل عمر البطارية.

5. مريحة: يمكنك أن تقود تروتينات كهربائية بمختلف الأحوال الجوية حينها ستشعر بالراحة والسلاسة في الطرقات تتميز أيضاً بقدرتها على قطع مسافات تتراوح بين 15 إلى 45 كيلومتر في الساعة، وبعض الطرازات تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة، كما أنه لا يتطلب جهدًا بدنيًا كبيرًا لقيادته وهذا يعد من الأسباب الرئيسية لشعبيته.


كم كيلو متر تقطع الدراجة الكهربائية ؟


حالياً، يمشي بسكليت كهرباء أطول مسافة بشحنة واحدة ما بين 350 - 400 كيلومتر أما العادية التي تحتوي على بطاريات بقوة 400 إلى 500 واط.

يمكنها قطع مسافة تتراوح من 100 إلى 120 كيلومتر وعادةً ما تقطع الدراجه الكهربائيه الأساسية المستخدمة في المدينة ما بين 50 إلى 60 كيلومتر.

كم تدوم بطارية سكوتر كهربائي ؟


باختصار، يمكن أن يختلف عمر بطاريات السكوتر الكهربائي من 2 إلى 5 سنوات اعتمادًا على عوامل مثل: نوع البطارية وكيفية الشحن الصحيح والاستخدام المنتظم والصيانة الدورية والظروف البيئية كدرجة الحرارة.

لذلك أنصحك ببطاريات الليثيوم أيون تعيش لفترة أطول إذا تم العناية بها جيدًا مقارنة ببطاريات الرصاص الحمضية التي قد تحتاج إلى استبدال أسرع.

كم تبلغ سرعة الدراجة الكهربائية ؟


يمكن أن تصل أقصى سرعة عند بعض الدراجات الإلكترونية القوية المخصصة للطرق الوعرة إلى 137 كم / الساعة، ولكنها ليست قانونية على الطرق في معظم البلدان.

هل السكوتر الكهربائي عملي ؟


يمكن أن تكون الدراجات البخارية الكهربائية عملية جدًا للتنقل في البيئة الحضرية واستخدامها في الرحلات القصيرة التي تكون بعيدة جدًا سيرًا على الأقدام ولكنها ليست طويلة بما يكفي لتبرير ركوب السيارة أو الحافلة.
google-playkhamsatmostaqltradent